الاتحاد الآسيوي يعلن فتح باب التقديم لاستضافة كأس آسيا 2023

صورة شعار اتحاد آسيا لكرة القدم
شعار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم - الصورة من الموقع الرسمي للاتحاد
صورة كأس آسيا
كأس آسيا - الصورة من الموقع الرسمي لموقع الاتحاد الآسيوي
صورة شعار اتحاد آسيا لكرة القدم
صورة كأس آسيا
2 صور

أصدر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم (AFC)، اليوم الثلاثاء، دعوة للتعبير عن الاهتمام (EoI) لجميع الاتحادات الأعضاء في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم (MAs) لاستضافة كأس آسيا لكرة القدم 2023.

وبحسب ما ذكره الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي، فإنه بعد قرار الصين بالانسحاب من استضافة كأس آسيا 2023، منح الكونجرس الثاني والثلاثون لكأس آسيا 2022 تفويضًا لإدارة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لتحديد شروط ومتطلبات عملية تقديم العطاءات العاجلة لإيجاد مضيف بديل للبطولة.

بعد انتهاء عملية تقديم العطاءات، ستقوم إدارة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بتقديم تقرير مع توصياتها إلى اللجنة التنفيذية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، والتي ستختار بعد ذلك البلد المضيف الجديد لكأس آسيا 2023.

وأكد الاتحاد الآسيوي في بيانه صباح اليوم أن الموعد النهائي للمتقدمين المهتمين لتقديم EoI لاستضافة كأس آسيا 2023 هو 30 يونيو 2022، أي بعد نحو شهر من الإعلان.

وكان المنتخب السعودي لكرة القدم قد تأهل بشكل رسمي إلى كأس العالم قطر 2022، قبل انطلاق مباراته أمام منتخب الصين في مارس الماضي في الجولة الأخيرة من التصفيات النهائية المؤهلة لمونديال 2022، وذلك بعد هزيمة المنتخب الأسترالي بهدفين.

من جانبه، يستعد المنتخب السعودي لملاقاة نظيره الأرجنتيني، بعدما أوقعته قرعة كأس العالم ضمن دور المجموعات من بطولة مونديال قطر 2022.

ووقع المنتخب السعودي أثناء مراسم القرعة، التي أقيمت الجمعة، في مجمع الدوحة للمعارض والمؤتمرات في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات الأرجنتين والمكسيك وبولندا.

وتعتبر مجموعة منتخب السعودية من المجموعات القوية في قائمة مباريات كأس العالم 2022، حيث من المقرر أن يلتقى منتخب الارجنتين الذي يلعب ضمن صفوفه لاعب باريس سان جيرمان وأسطورة برشلونة السابق ليونيل ميسي.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس" تضم قائمة منتخب السعودية 26 لاعبًا، وهم (محمد العويس، محمد اليامي، فواز القرني، أمين البخاري، عبدالله مادو، أحمد شراحيلي، حسَّان التمبكتي، عبدالإله العمري، زياد الصحفي، ياسر الشهراني، متعب الحربي، محمد البريك، سعود عبدالحميد، سلمان الفرج، سامي النجعي، محمد كنو، علي الحسن، سالم الدوسري، عبدالرحمن غريب، خالد الغنَّام، عبدالرحمن العبود، عبدالعزيز البيشي، فهد المولد، هتان باهبري، فراس البريكان، صالح الشهري).

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»