مساعد جوجل يتعرف على الصوت بشكل أدق قريبا

 بشكل أفضل.. مساعد جوجل يتعرف قريبًا على صوتك
مساعد جوجل - الصورة من موقع gsmarena
 بشكل أفضل.. مساعد جوجل يتعرف قريبًا على صوتك
جوجل صوت - الصورة من موقع phoneworld
 بشكل أفضل.. مساعد جوجل يتعرف قريبًا على صوتك
 بشكل أفضل.. مساعد جوجل يتعرف قريبًا على صوتك
2 صور

كشف تقرير حديث عن مدى أهمية مساعد جوجل في حياة البشر، مؤكدًا أنه يُعد أفضل مساعد رقمي خاص بمجال الأعمال حاليًا، ويعود ذلك إلى الابتكارات التي تقدمها الشركة الأمريكية في مجالات التعلم الآلي والطريقة التي يصل بها المساعد إلى كل جزء في حياتنا.

وبحسب التقرير الذي نشره موقع gsmarena، فإن مساعد جوجل يصل إلينا بداية من بحث الويب وصولًا إلى أدوات المنزل الذكي التي يوفرها، ولكن المدهش في الأمر أنه لا زال في حاجة إلى التحسين، حيث تهدف شركة جوجل إلى أن تكون الدردشة مع المساعد أبسط من ذلك وتتسم بالسلاسة مثل الدردشة مع صديق أو قريب للمستخدم.

ويصف التقرير أن الأمر لا زال بعيد المنال عن التنفيذ، وذلك بالرغم من ما قدمته الشركة من ترقيات منتظمة للمساعد في الفترة الماضية، وهو ما بدأته عملاق التكنولوجيا في العالم بتطبيقه منذ شهر مارس من العام 2021، عندما قررت استخدام التعلم الموحد عبر نظام التشغيل أندرويد لتحسين دقة الكلمة المهمة «Hey Google» من أجل تنشيط مساعدها الصوتي.

ويكشف التقرير عن أن التعلم الموحد هذا يتعلق بكونه أسلوب خاص للتعلم الآلي يتعلق بتدريب خوارزمية عبر العديد من الأجهزة الطرفية اللامركزية أو الخوادم المتضمنة عينات بيانات محلية بدون تبادلها، فيما تعتبر ميزة التعرف على الكلام الشخصي التي قدمتها الشركة تتعلق بمساعدة مساعد جوجل في التعرف بشكل أفضل على الكلمات الواردة إليه والأسماء المتكررة.

جوجل قدمت مجموعة تعليمات برمجية خاصة بالإصدارات الحديثة من تطبيق جوجل على أندرويد، يظهر فيها التعرف على الكلام الشخصي داخل إعدادات المساعد، وهو ما يُبشر بالتقدم الذي تستهدفه الشركة على مساعدها الذكي.

ووجهت الشركة رسالة للمستخدمين: «قم بتخزين التسجيلات الصوتية عبر هذا الجهاز لمساعدة المساعد في التعرف على ما تقوله بشكل أفضل. تبقى التسجيلات الصوتية عبر هذا الجهاز ويمكن حذفها في أي وقت عن طريق إيقاف تشغيل التعرف على الكلام الشخصي.

تابعوا المزيد: كيفية حذف الملفات والصور بأسهل الطرق من جوجل درايف

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»