شركة أوروبية تطرح سيارة طائرة بـ92 ألف دولار

Jetson One
Jetson One
Jetson One
Jetson One
Jetson One
Jetson One
2 صور

أطلقت شركة أوروبية متخصصة في إنتاج السيارات، سيارة طائرة شبيهة بهؤلاء الأطفال الذين اعتادوا رؤيتهم في الرسوم المتحركة أو أفلام الخيال العلمي، بينما تقول الشركة إن هذه السيارة الطائرة ستكون قادرة على أن يقودها أي سائق، أي أنها تفعل ذلك. لا تحتاج إلى تدريب معقد مثل الطيارين.

وتتمتع السيارة الطائرة الجديدة، التي تتسع لراكب واحد فقط، بعدد من المزايا غير المسبوقة، بحسب ما أعلنته الشركة، من صغر حجمها وسرعتها، فضلاً عن كونها تعمل بالطاقة الكهربائية بالكامل. وذكر تقرير نشرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أن السيارة أنتجتها شركة “جيتسونز” السويدية البولندية، وظهرت بالفعل في مقطع فيديو نشره مؤخراً. شركة.

*فكرة تصميم Jetson One

الطائرة جاتسون
تحمل السيارة الجديدة اسم “Jetson One” ، وقد استوحى مطوروها من فكرة المركبات الطائرة المستقبلية التي يتخيلها البشر، حيث تمكنوا من تحويل الخيال إلى حقيقة.

يمكن أن تصل السيارة إلى سرعات تصل إلى 63 ميلاً في الساعة بمدى يصل إلى حوالي 20 ميلاً، ويدعي مطوروها أنه “يمكن لأي شخص شراء وتشغيل إحدى هذه السيارات”، مما يعني أنه يمكن لأي سائق استخدامها وقيادتها وطيرانها ولا يقوم بذلك. تتطلب الكثير من التدريب.

يبلغ سعر السيارة الجديدة “جاتسون وان” 68 ألف جنيه (92 ألف دولار)، بحسب ديلي ميل.

كشفت Jetson، التي تقف وراء الطائرة، عن لقطات جديدة تظهر طياراً يطير في الطائرة، وقالت الشركة: “في Jetson نعمل بجد حتى تتمكن من تجربة أنقى شكل من أشكال الطيران بمفردك.” في الفيديو الذي بثته الشركة المنتجة، يمكن رؤية طيار لم يذكر اسمه وهو يتنقل بخبرة في المركبة الطائرة فوق الحقول والأشجار.

أثبتت Jetson بالفعل أنه يمكن أيضاً تحريك السيارة فوق الماء.

*شعور مصمم Jetson One أثناء الطيران بها

الطائرة جاتسون
قال بيتر تورنستروم، المصمم ل Jetson: “في المرة الأولى التي قمت فيها بالطيران، شعرت بشعور رائع – خالية تماماً من الاهتزازات، لذا فهي لا تشبه طائرة هليكوبتر أو طائرة عادية... إنها جديدة تماماً ومبهجة. نحن نفتح بُعداً آخر للناس“.

وأضاف: “لكن لدينا رؤية تتجاوز جاستون ون، حيث نريد بناء سيارة طائرة بمقعدين في غضون أربع سنوات”.

وأشار إلى أنه “بحلول نهاية العقد، نريد سيارة طائرة بأربعة مقاعد في السوق، واحدة يمكن أن تحل محل سيارة عائلية عادية، وسيريدها الجميع”. نريد أن نجعل المدن مكاناً أفضل للعيش، وسيحتاج النقل الجماعي إلى التغيير للقيام بذلك – كل شيء يحدث في الهواء“.

يقول تيرنستروم: “يعتقد الناس أنه جنون، لكننا نعتقد أن كل شخص يمكن أن يصبح طياراً بحلول نهاية العقد. التطور يحدث بسرعة.” المركبة الطائرة تستطيع حمل راكب واحد فقط وتتميز بعدد من المزايا غير المسبوقة، منها صغر حجمها وسرعتها، فضلاً عن أنها تعمل بالطاقة الكهربائية بالكامل. تصل سرعة السيارة إلى 63 ميلاً في الساعة بمدى يبلغ حوالي 20 ميلاً، ويدعي مطوروها أن أي شخص يمكنه تحمل تكلفتها وتشغيلها، ولا تحتاج إلى كثير من التدريب.