رافائيل نادال يؤكد جدارته ويفوز على منافسه نوفاك ديوكوفيتش في بطولة رولان غاروس

صورة لاعبي التنس نادال وديوكوفيتش
اللاعبان رافائيل نادال ونوفاك ديوكوفيتش - الصورة من BBC
صورة بطلي كرة التنس نادال ونوفاك
رافائيل نادال ونوفاك ديوكوفيتش - الصورة من وكالة الأنباء الفرنسية
صورة لاعبي التنس نادال وديوكوفيتش
صورة بطلي كرة التنس نادال ونوفاك
2 صور

أظهر رافائيل نادال مرة أخرى سبب كونه أعظم لاعب في تاريخ بطولة فرنسا المفتوحة للتنس، بفوزه على منافسه منذ فترة طويلة نوفاك ديوكوفيتش في مباراة مثيرة أقيمت في وقت متأخر من الليل، في نصف نهائي بطولة رولان غاروس فردي رجال.

نادال، الذي يتوج بلقبه الرابع عشر، بدأ بطريقة رائعة وصد مقاومة من حامل اللقب ديوكوفيتش ليفوز 6-2 و4-6 و6-2 و7-6 (7-4) في بطولة رولان جاروس الشهيرة لكرة التنس.

وحقق نادال الفوز على نظيره ديوكوفيتش في المباراة التي أقيمت متأخرًا واستمرت حتى صباح اليوم الأربعاء، بعد أكثر من أربع ساعات من التنافس القوي بين اللاعبين في الملعب.

ويواجه حامل اللقب 13 مرة، في البطولات الأربع الكبرى، ألكسندر زفيريف المصنف الثالث يوم الجمعة المقبل، بعد أن بلغ الالماني زفيريف البالغ من العمر (25 عاما) الدور قبل النهائي للعام الثاني على التوالي بعدما نجا من هجوم المراهق كارلوس الكاراز في وقت سابق يوم الثلاثاء.

وقال نادال البالغ من العمر 35 عاما، الذي شكر الجماهير في باريس على إظهار "حبهم": "للفوز على نوفاك هناك طريقة واحدة فقط: تقديم أفضل ما لديك من النقطة الأولى إلى الأخيرة.. هذه واحدة من تلك الليالي السحرية بالنسبة لي".

وانتقم نادال المصنف الخامس من هزيمته في نصف النهائي أمام ديوكوفيتش العام الماضي وعزز رقمه القياسي على ملاعب رولان جاروس الرملية إلى 110 انتصارات في 113 مباراة.

ويعتبر التنافس بين الثنائي هو الأكثر تنافسًا في تنس الرجال، حيث فاز نادال في لقائهم التاسع والخمسين مما جعله يضيق الفارق إلى 30-29 في المواجهات المباشرة.

وقال ديوكوفيتش: "أظهر نادال سبب كونه بطلاً عظيماً وظل قوياً عقلياً. لا شك أنه يستحق ذلك.. لقد كان أفضل لاعب في اللحظات المهمة، بدأ بشكل جيد ولم أبدأ بشكل جيد.. اكتسبت الزخم في المجموعة الثانية واعتقدت أنني عدت للمباراة. لكنه تمكن من الارتقاء بالتنس إلى مستوى آخر".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»