ملايين الأشخاص يستعدون لمشاهدة الاحتفال باليوبيل البلاتيني للملكة إليزابيث

صورة الملكة إليزابيث
الملكة البريطانية إليزابيث الثانية - الصورة من صحيفة نيوزويك
صورة الملكة إليزابيث
الملكة إليزابيث - الصورة من موقع سكاي نيوز البريطانية
صورة الملكة إليزابيث
صورة الملكة إليزابيث
2 صور

يستعد ملايين الأشخاص للاحتفال باليوبيل البلاتيني للملكة البريطانية إليزابيث الثانية، وذلك خلال عطلة نهاية أسبوع حافلة بأربعة أيام.

تبدأ الاحتفالات يوم الخميس مع موكب عيد ميلاد الملكة (Trooping the Color) الذي يقام في Horseguards Parade في لندن. وسيتبع ذلك قداس لعيد الشكر في سانت بول يوم الجمعة، وحضور ملكي في ديربي، إبسوم يوم السبت، ثم حفلة في القصر ليلة السبت مع أداء بعض أكبر الأسماء الموسيقية.

ستختتم عطلة نهاية الأسبوع بمسابقة اليوبيل البلاتيني يوم الأحد في المول والتي ستبلغ ذروتها في 150 كنزًا وطنيًا، بما في ذلك إد شيران، تكريمًا لصاحبة الجلالة الملكة.

ستُقام الشاشات الكبيرة التي تبث الأحداث في المركز التجاري بلندن، وحدائق شارع برينسز في إدنبرة، وفي كارديف بوت بارك.

في المنزل، يمكن للناس مشاهدة الأحداث على BBC وSky وITV، وفي جميع أنحاء البلاد، سيجلس الملايين في حفل غداء Big Jubilee خلال عطلة نهاية الأسبوع مع تخطيط أكثر من 200000 حدث محلي، بما في ذلك العروض وحفلات الشوارع ووجبات الغداء.

في جميع أنحاء الكومنولث وبقية العالم، تم التخطيط لأكثر من 600 غداء اليوبيل الكبير في أكثر من 80 دولة، من جرينلاند إلى نيوزيلندا. كما توافد عدد كبير من القنوات التلفزيونية والمراسلين من جميع أنحاء العالم على لندن لتغطية الاحتفالات التاريخية.

تبدأ عطلة نهاية الأسبوع في Platinum Jubilee Bank في وسط لندن يوم الخميس مع موكب عيد ميلاد الملكة التقليدي (Trooping the Color) الذي سيشهد أكثر من 1500 جندي وموسيقي، وحوالي 240 حصانًا وتميمة الحرس الأيرلندي، Turlough Mor the Irish Wolfhound، موكب حراس الحصان.

سيشاهد حوالي 7000 فرد من الجمهور الحاصل على تذاكر الاحتفال من المدرجات في Horse Guards Parade أثناء عودتهم لأول مرة منذ الوباء. سيشاهد 7000 عضو آخر من مجتمع القوات المسلحة بدعوة من الفيلق البريطاني الملكي "تروبينج ذا كولور" من الجلوس حول نصب الملكة فيكتوريا التذكاري. سينتهي العرض مع لحظة الذبابة الجوية التقليدية في سلاح الجو الملكي البريطاني والشرفة. ستضاء منارات في جميع أنحاء المملكة المتحدة والكومنولث في المساء.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»