معلومات عن المدرسة النموذجية للقيادة

معلومات عن المدرسة النموذجية للقيادة
مدارس تعلم القيادة
معلومات عن المدرسة النموذجية للقيادة
معلومات عن المدرسة النموذجية للقيادة
معلومات عن المدرسة النموذجية للقيادة
معلومات عن المدرسة النموذجية للقيادة
معلومات عن المدرسة النموذجية للقيادة
معلومات عن المدرسة النموذجية للقيادة
معلومات عن المدرسة النموذجية للقيادة
3 صور

المدرسة النموذجية لتعليم قيادة السيارات المنتشرة في أنحاء المملكة العربية السعودية التي يهتم بها الكثير من مواطني المملكة، لما تقدمه من خدمات تعلم القيادة باستخدام استراتيجيات تعليم تفاعلية حتى الحصول على رخصة القيادة، وذلك بأسعار مناسبة.

-التدريب النظري في المدرسة النموذجية لتعليم قيادة السيارات

يتلقى المتدرب في المدرسة النموذجية لتعليم قيادة السيارات منهجاً في تعلم القيادة معتمداً من الإدارة العامة للمرور، ويتعلم هو أو هي قيادة السيارة وأنظمة المرور حيث يتم تعليم المتدرب كيفية التعامل مع المخاطر ومواجهتها أثناء القيادة.

-تدريب المحاكاة في المدرسة النموذجية لتعليم قيادة السيارات

سيتعلم المتدرب قيادة السيارة بشكل افتراضي بأحدث الأجهزة التقنية في المدرسة النموذجية لتعليم قيادة السيارات، وسيتعرض سائق المركبة لسيناريوهات جغرافية وظروف جوية مختلفة أثناء التدريب، مما سيسهم في كسر حاجز الخوف بين القادمين الجدد في القيادة، ويتم تقديم تعليمات تفاعلية بالإضافة إلى تقرير عن مستوى القيادة والأخطاء التي ترتكب أثناء القيادة الافتراضية.

-التدريب العملي في المدرسة النموذجية لتعليم قيادة السيارات

يتعرف المتدرب إلى المركبة داخلياً وخارجياً، ويتم تمكين المتدرب من قيادة السيارة بشكل متزن وآمن، وذلك بالتطبيق العملي لجميع مهارات القيادة الأساسية داخل الميادين، وتلقي التوجيهات بشكل مباشر من مدربي المدرسة النموذجية لتعليم قيادة السيارات الذين يتوفر لديهم مهارات عالية في التدريب والقيادة.

-شروط التسجيل في المدرسة النموذجية لتعليم قيادة السيارات

أعلنت المدرسة النموذجية لتعليم القيادة بالرياض في المملكة العربية السعودية عن بعض الشروط الواجب توافرها؛ من أجل التسجيل بها، والتمكن من استخراج رخصة قيادية. إليك أبرز الشروط المطلوبة للتسجيل في المدرسة النموذجية لتعليم قيادة السيارات، والتي هي كالتالي: • أن يكون الشخص المتوجه للحصول على رخصة القيادة لا يقل عمره عن 18 عاماً.

• يجب الحصول على استمارة امتحان أولاً قبل الحصول على رخصة القيادة.

• أن يقوم بتقديم طلب إصدار؛ من أجل الحصول على رخصة القيادة.

• يجب عليه إحضار صورة من بطاقته الشخصية.

• إحضار صورة من محل الإقامة.

• إحضار صورة من وثيقة التأمين.

• الحصول على نتيجة الكشف الطبي الذي تم إجراؤه قبل الحصول على رخصة القيادة.

• إحضار صورة من بطاقة الأحوال للمواطن.

• إحضار عدد 6 صور شمسية مقاس 4× 6.

• دفع الرسوم المفروضة.

• إحضار صورة من الهوية، إلى جانب الاطّلاع على الأصل.

• إحضار ملف ليقوم بحفظ الأوراق فيه.

*فروع المدرسة النموذجية للقيادة

مدارس تعلم القيادة

• المدرسة النموذجية- الرياض

تم إنشاء مدرسة قيادة الرياض؛ لكي تقدم خدماتها لقاطني مدينة الرياض، وهي صرح تدريبي عملاق يقدم خدمات تعليم قيادة السيارات؛ حيث تمتاز بموقع استراتيجي على طريق الملك فهد، وتعد المدرسة النموذجية للقيادة بالرياض ثالث أقدم الفروع بعد فرعي القطيف والخبر فهي من أكبر مدارس تعليم القيادة بالرياض.

• المدرسة النموذجية- الخبر

تأسست المدرسة النموذجية لتعليم قيادة السيارات- الخبر عام 1999 ميلادياً بمدينة الخبر بطريق الملك فهد بحي المدينة الرياضية، وهي من أوائل المدارس التي قامت الشركة بافتتاحها.

• المدرسة النموذجية- الدمام والقطيف

تأسست المدرسة النموذجية لتعليم قيادة السيارات- الدمام والقطيف عام 1995 ميلادياً بمدينة القطيف بحي الأوجام، وهي أولى المدارس التي قامت الشركة بافتتاحها، وتم إنشاء مدرسة القطيف؛ لكي تقدم خدماتها لقاطني محافظة القطيف وأحيائها وراس تنورة وصفوة والجبيل، وكذلك الدمام وهي تقدم خدمات التدريب على قيادة السيارات لما تتميز به من موقع استراتيجي بين مدينتي الدمام والجبيل، وفي قلب مدينة القطيف.

• المدرسة النموذجية- المدينة

تأسست المدرسة النموذجية لتعليم قيادة السيارات- المدينة عام 2007 ميلادياً بالمدينة المنورة بحي العاقول، وتم إنشاء المدرسة لكي تقدم خدماتها لقاطني المدينة المنورة.

• المدرسة النموذجية- الأحساء

تأسست المدرسة النموذجية لتعليم قيادة السيارات- الأحساء عام 2007 ميلادياً بمدينة الأحساء بحي المبرز حيث تقدم خدماتها لقاطني محافظة الأحساء والهفوف وأبقيق.

• المدرسة النموذجية- الجبيل

تأسست المدرسة النموذجية لتعليم قيادة السيارات- الجبيل عام 2021 ميلادياً بالجبيل، وتم إنشاء المدرسة؛ لكي تقدم خدماتها لقاطني المدينة، وهي صرح عملاق يقدم خدمات التدريب على قيادة السيارات لما تتميز به من موقع استراتيجي.

*رسوم التدريب في المدرسة النموذجية لتعليم قيادة السيارات

مدارس تعلم القيادة

أولاً: برنامج 6 ساعات برنامج 6 ساعات تدريبية (4 ساعات تدريب نظريٍ وساعتان للتدريب العملي) بالإضافة إلى اختبارين عملي ونظري إذا كان المتقدم يجيد القيادة بمستوى متقدم. برسوم 690 ريالاً.

ثانياً : برنامج 15 ساعة برنامج 15 ساعة تدريبية (4 ساعاتِ تدريبٍ نظريٍ و10 ساعات تدريبٍ عمليٍ وساعة محاكاة) بالإضافة إلى اختبارين عملي ونظري إذا كان المتقدم يجيد القيادة بمستوى متوسط. برسوم 1466 ريالاً.

ثالثاً: برنامج 30 ساعة برنامج 30 ساعة تدريبية (6 ساعات تدريب نظريٍ و22 ساعة تدريبٍ عمليٍ وساعتان محاكاة)، بالإضافة إلى اختبارين عملي ونظري إذا كان المتقدم لا يجيد القيادة. برسوم 2760 ريالاً.