كورونا تحرم الأمير أندرو من المشاركة في اليوبيل البلاتيني

الأمير أندرو - الصورة من وكالة رويترز
الأمير أندرو - الصورة من وكالة رويترز
كشف قصر باكنغهام عن إصابة الأمير أندرو، نجل الملكة إليزابيث الثانية، بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” وخضوعه للحجر الصحي، ما سيحرمه من المشاركة في احتفالات اليوبيل البلاتيني؛ أي الذكرى الـ 70 لجلوس والدته الملكة إليزابيث على عرش بريطانيا.
ونقلت شبكة “سكاي نيوز” عن متحدث باسم القصر قوله: “بعد إجراء اختبار روتيني، ثبتت إصابة الأمير أندرو بفيروس كورونا، ومع الأسف لن يحضر خدمة الغد”.
وورد في التقارير أن الأمير أندرو لم يلتقِ بالملكة إليزابيث بعد اكتشاف إصابته بفيروس كورونا.
وعلى الرغم من أن الأمير لم يظهر على الشرفة في قصر باكنغهام بمناسبة اليوبيل البلاتيني لوالدته، يوم أمس الخميس، فإن كورونا لم تكن السبب، بل قرار والدته أن ينضم إليها أفراد العائلة المالكة العاملة فقط، فيما كانت الملكة إليزابيث قد أصدرت قراراً سابقاً بتجريد الأمير أندرو من ألقابه الملكية وانتماءته العسكرية والتوقف عن استخدام صفته الرسمية.
وكذلك الأمر لم يتواجد أيضاً على الشرفة الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل، إضافة إلى طفليهما، بعدما تخليا عن مهامهما الملكية منذ أكثر من عامين.
ولكن على سبيل المثال وليس الحصر، ففيروس كورونا سيحرم الأمير أندرو من حضور قداس الشكر الذي سيقام في كاتدرائية القديس بولس للاحتفال بيوبيل الملكة البلاتيني.
يشار إلى أن الملكة إليزابيث كانت قد اختارت أن يرافقها نجلها الثاني الأمير أندرو إلى حفل تأبين زوجها الراحل الأمير فيليب الذي أقيم في 29 مارس/ آذار 2022.
وذكرت وسائل إعلام بريطانية أن الملكة اختارت الأمير أندرو بناء على رغبته الشخصية بمرافقتها، وذلك بعد أسابيع قليلة من تجريده من مهامه الملكية والعسكرية على إثر المشاكل التي وقع بها مؤخراً، وشكلت إحراجاً للعائلة الملكية.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير؛ زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير؛ زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر؛ «تويتر» «سيدتي فن».