صورة لكوب من مهروس المشمش
فوائد مهروس المشمش
صورة لطفل يتناول المشمش
يحمي الطفل من الالتهابات
صورة لبعض حبات المشمش
فوائد المشمش للطفل
صورة لطفل يتناول المشمش
فوائد المشمش للطفل
صورة لقلب صحي
صحة القلب
صورة لكوب من مهروس المشمش
صورة لطفل يتناول المشمش
صورة لبعض حبات المشمش
صورة لطفل يتناول المشمش
صورة لقلب صحي
5 صور

يحتوي المشمش على فوائد عديدة للأطفال حيث يحتوي على نسيج ليفي غني بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة مثل الكاروتين التي تعطيه اللون البرتقالي المميز، واللايكوبين الذي يساعد على طرد السموم.

وفقاً لموقع"momjunction" يمكن للأطفال الرضع بعد بلوغهم ستة أشهر تناول المشمش المهروس، فهو مصدر لفيتامين "أ" الذي يساعد على الحفاظ على حركة الجهاز الهضمي، ويحمي من الإمساك، كما أنه مصدر غني بالسكر والفراكتوز الطبيعي وفيتامينات مثل سي، ب، أ، ك، بجانب الكالسيوم والصوديوم والألياف.

 

فوائد المشمش للأطفال

يحافظ المشمش على صحة جلد الطفل لاحتوائه على كمية كبيرة من الماء

يمكن أن يساعد الاستهلاك المنتظم للمشمش في منح طفلك الفوائد التالية:

1-ترطيب الجسم

يحتوي المشمش على نسبة عالية من الماء، مما يساعد على تنظيم ضغط الدم ودرجة حرارة الجسم وصحة المفاصل، والتحكم في معدل ضربات القلب.

كما يحتوي المشمش على كمية جيدة من المعادن مثل الصوديوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم.

على الجانب الآخر يحافظ المشمش على صحة الجلد؛ لاحتوائه على كمية كبيرة من الماء، وبالتالي يرطب خلايا البشرة، ويهدئ من الالتهابات الجلدية التي تنتشر بين الأطفال خاصة الطفح الجلدي في منطقة الحفاض.

تعرّفي إلى المزيد: أعراض البرد عند الأطفال

2-يعزز صحة الجهاز الهضمي

يحتوي المشمش على الألياف، التي تنظم حركة أمعاء الطفل

يحتوي المشمش الطازج والمجفف على كميات كبيرة من الألياف الغذائية، التي تنظم حركة الأمعاء والهضم مما يساعد في محاربة مشاكل الهضم والانتفاخ؛ لاحتوائه على مادة السيليلوز التي تعتبر مليناً طبيعياً.

كما يحارب المشمش الديدان المعوية بفضل خصائصه المضادة للأكسدة التي تمنع تكوين الطفيليات بداخل المعدة والأمعاء.

3-يعزز مناعة الطفل

تمتلك فاكهة المشمش خصائص مضادة للأكسدة وللالتهابات التي تدعم الجهاز المناعي، ويحتوي المشمش أيضاً على فيتامين سي الذي يرفع مناعة الطفل الرضيع ويحميه من مختلف الأمراض والعدوى خاصة نزلات البرد والإنفلونزا.

4-يعزز صحة القلب

يحتوي المشمش على مركبات مضادة للالتهابات التي تحافظ على صحة قلب الطفل

يحتوي المشمش على مركبات مضادة للالتهابات، مثل حمض الكوماريك حيث أثبتت العديد من الدراسات أن استهلاك المشمش المنتظم يقلل من نسبة الكوليسترول الضار بالجسم، كما يحتوي على البوتاسيوم الذي يحمي عضلة القلب والأوعية الدموية لدى الطفل .

تعرّفي إلى المزيد: أعراض نقص الكالسيوم عند الأطفال

5-يحمي الطفل من الالتهابات

من المعروف أن المشمش يمتلك خصائص مضادة للميكروبات قد تساعد في مكافحة الالتهابات. يحتوي المشمش أيضاً على خصائص مضادة للألم وتساعد على تخفيفه، يحتوي أيضاً المشمش على فيتامين ج الذي يعزز مناعة الطفل، ويحميه من الالتهابات والقرح.

6-يعزز الرؤية لدى الأطفال

يحتوي المشمش على فيتامين أ الذي يساعد في تعزيز الرؤية كما يقلل الريتينول وبيتا كاروتين الموجودان أيضاً في المشمش من فرص الإصابة بالضمور البقعي المرتبط بالعمر، والذي يسبب فقدان النظر على مر السنين.

تعرّفي إلى المزيد: تنمية ذكاء الرضيع في الشهر السابع

7-يحمي الطفل من الأنيميا

يحتوي المشمش على الحديد مما يحمي الأطفال من الإصابة بالأنيميا

يحتوي المشمش على نسبة مرتفعة من الحديد مما يحمي الأطفال من الإصابة بالأنيميا، يساعد تناوله بانتظام أيضاً على التخلص من السموم وقتل الجذور الحرة التي تدمر الخلايا بالجسم، ويحتوي المشمش أيضاً على نسبة عالية من الكالسيوم الذي يساعد على تقوية عظام الطفل وأسنانه، كما يحتوي على فيتامين "ب"، وفيتامين ب2 اللذين يعملان على حماية الأعصاب وتقويتها، وكذلك العضلات والمفاصل.

ملاحظة من"سيدتي نت" قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليك استشارة طبيب متخصص.

سيدتي وطفلك فيسبوك