وزارة الموارد البشرية السعودية تتيح فرصة العمل في موسم الحج عبر منصة "أجير"

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية
وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

ضمن جهود وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في تنظيم العمل خلال موسم الحج والتسهيل على المنشآت والعاملين المشاركين فيه، عملت الوزارة وبالتعاون مع إمارة منطقة مكة المكرمة على تمكين الراغبين بالعمل في موسم الحج داخل المشاعر المقدسة من السعوديين والمقيمين من استخراج تصريح عمل "أجير الحج" عبر منصة "أجير" الإلكترونية.

إتاحة فرص العمل في موسم الحج عبر منصة "أجير"

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء السعودية، تتيح وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، من خلال هذه الخدمة، التصريح للمنشآت العاملة في موسم الحج إمكانية إصدار تصاريح للعاملين لديها في المشاعر المقدسة وتوظيف السعوديين والوافدين بشكل مؤقت لتغطية احتياجهم من القوى العاملة خلال الموسم، حيث أن "سوق العمل الافتراضي"، التابع لمنصة "أجير"، يتيح للمنشآت - المصرح لها بالعمل في موسم الحج - عرض فرص العمل الشاغرة لديها خلال موسم عبر منصة إلكترونية، كما تمكن المنصة أيضًا الباحث عن العمل من استعراض تلك الفرص والتقدم إلى فرص العمل المناسبة له.

يأتي ذلك ضمن جهود وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في تنظيم العمل خلال موسم الحج والتسهيل على المنشآت والعاملين المشاركين فيه، والذي من شأنه الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن وتحسين تجربتهم خلال الموسم المبارك.

استخراج تصريح عمل "أجير الحج" عبر منصة "أجير"

وعلى صعيد متصل، أوضحت منصة أجير، عبر موقعها الإلكترونية، أن تصريح العمل المؤقت في موسم الحج أو تصريح "أجير الحج" هو تصريح يتيح للمنشآت العاملة في موسم الحج إمكانية إصدار تصاريح عمل للعاملين لديها في المشاعر المقدسة (أصلاً على المنشأة) وتوظيف السعوديين والوافدين بشكل مؤقت لتغطية احتياجهم في موسم الحج، ونشرت المنصة دليل استخدام الخدمة للمنشآت والأفراد. ويمكن للمنشآت والأفراد الاستفادة من خدمة "أجير الحج" إلكترونيًا من خلال الرابط التالي: https://www.ajeer.com.sa.

نبذة عن "أجير"

يذكر أن برنامج "أجير" تم إطلاقه عام 2014 للمساهمة في تنظيم العمل المؤقت وتيسير الوصول إلى القوى العاملة المتواجدة في المملكة، وتتمثل رؤية البرنامج في رفع كفاءة سوق العمل من خلال الاستفادة من الأيدي العاملة الموجودة داخل المملكة كبديل عن الاستقدام، ويسعى البرنامج إلى تعزيز المرونة والحركية فيما يتعلق بالقوى العاملة في السوق السعودي وذلك لتغطية احتياج المنشآت ورفع إنتاجية وفاعلية الأيدي العاملة في السوق.

ويهدف البرنامج إلى تقديم حلول مرنة لأصحاب الأعمال، ونقل المعرفة داخل سوق العمل السعودي، وتقليل الاعتماد على الاستقدام الخارجي، ورفع مستوى كفاءة وإنتاجية القوى العاملة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي".