ثمانيني ياباني يحقق لقب أكبر مغامر يعبر المحيط الهادي منفرداً

كينيتشي هوري
كينيتشي هوري في رحلته لعبور المحيط الهادي - الصورة من موقع NIKKEI Asia
كينيتشي هوري
كينيتشي هوري- الصورة من موقع abc News
كينيتشي هوري
كينيتشي هوري يعبر المحيط الهادي منفرداً- الصورة من موقع NDTV
كينيتشي هوري
كينيتشي هوري
كينيتشي هوري
3 صور
حقق رجل يبلغ من العمر 83 عاماً، من اليابان، لقب أكبر مغامر بعد رحلة فردية على متن الزورق الشراعي Suntory Mermaid 3، دون توقف، عبر المحيط الهادي، في وقت مبكر من صباح يوم السبت، ليصبح أكبر شخص سناً على الإطلاق يحقق هذا الإنجاز.
وبحسب موقع France 24، جاء وصول المغامر الشهير "كينيتشي هوري" إلى مضيق كي، قبالة غرب اليابان، ليختتم رحلة استغرقت شهرين، بدأت من ميناء لليخوت في سان فرانسيسكو في مارس.
كينيتشي هوري في رحلته لعبور المحيط الهادي - الصورة من موقع NIKKEI Asia

كان هذا فقط أحدث إنجاز بحري للرجل الثمانيني الياباني، الذي سافر في عام 1962 من اليابان إلى سان فرانسيسكو في سن 23 عاماً، ليصبح أول شخص في العالم يبحر بمفرده عبر المحيط الهادي.
قال فريق العلاقات العامة، في رحلته الأخيرة، إن عودة "هوري" إلى اليابان يوم السبت جعلته أكبر شخص في العالم ينطلق في رحلة عبور منفرداً ودون توقف، لأكبر وأعمق محيط على وجه الأرض.
كتب "هوري" على مدونته يوم الجمعة، بعد ما وصف رحلته بأنها معركة استمرت ثلاثة أيام مع تراجع التيار: "أنا على وشك عبور خط النهاية. أنا مرهق".

إنجازات أخرى في البحر

كينيتشي هوري يعبر المحيط الهادي منفرداً- الصورة من موقع NDTV

احتل معبر المحيط الهادي عام 1962 عناوين الصحف، عندما شرع في رحلة بدون جواز سفر، حيث كان طريقه إلى الولايات المتحدة، قبل ستين عاماً، كتب في مدونته في شهر أبريل: "كنت قلقاً باستمرار، وشددت على أنه قد يتم القبض عليّ... كانت حالتي الأسوأ. لكن الأمر مختلف هذه المرة، لقد وُدِّعت من قبل العديد من الأشخاص، وحصلت على دعمهم من خلال أنظمة التتبع والراديو اللاسلكي. لا يمكنني أن أكون أكثر امتناناً".
بصرف النظر عن معبر المحيط الهادئ عام 1962، اشتهر "هوري" بالإبحار حول العالم بمفرده في عام 1974 ورحلته الطويلة حول العالم بين عامي 1978 و1982. كانت آخر رحلة استكشافية هي الأولى التي يقوم بها منذ عام 2008، عندما أبحر من هونولولو إلى مضيق كي على متن قارب يبلغ طوله 31 قدماً.