بيع لوحة لبيكاسو بـ 22 مليون دولار في مزاد

لوحة بيكاسو المملوكة لشون كونري
الصورة من موقع dailymail.co.uk
لوحة بيكاسو في مزاد
لوحة بيكاسو - الصورة من موقع dailymail.co.uk
شون كونري
السير شون كونري الشهير بجميس بوند - الصورة من موقع dailymail.co.uk
لوحة بيكاسو المملوكة لشون كونري
لوحة بيكاسو في مزاد
شون كونري
3 صور
بيعت إحدى لوحات الرسام والنحات والفنان التشكيلي العالمي بابلو بيكاسو والتي يملكها السير شون كونري الشهير بجيمس بوند ، مقابل 17.7 مليون جنيه إسترليني أي ما يعادل 22 مليون دولار، وذلك في مزاد لتذهب عائدات البيع إلى المؤسسات الخيرية في اسكتلندا وجزر الباهاما.

• شون وعشق خاص للوحات بيكاسو

الصورة من موقع dailymail.co.uk

حسب موقع dailymail.co.uk كانت اللوحة "واحدة من العديد من لوحات بيكاسو" التي يملكها شون كونري وفقًا لدار المزادات كريستيز. وقد تم بيع اللوحة التي كانت مملوكة سابقًا لـ Sean Connery - الممثل الأسكتلندي الراحل الذي كان أول من لعب دور James Bond في سلسلة الأفلام الشهيرة، يوم الخميس الماضي خلال مزاد في هونغ كونغ.
وكانت عائلة النجم جيمس بوند الراحل، قد عرضت العمل الفني للبيع لجمع الأموال لصندوق شون كونري الخيري، حيث سيقوم بالتبرع بالمال لقضايا طبية في أسكتلندا وجزر الباهاما، حيث عاش النجم مع زوجته ميشلين لأكثر من 30 عامًا.

• لوحة من الفترة المتأخرة لبيكاسو

لوحة بيكاسو - الصورة من موقع dailymail.co.uk

لوحة بيكاسو قام برسمها عام 1969 "Buste d’homme dans un cadre" وهي صورة مجردة لفارس، وهو موضوع اعتاد الفنان غالبًا إلى تصويره خلال العقد الأخير من حياته.
وتعد هذه هي المرة الأولى التي تظهر فيها هذه اللوحة في المزاد العلني، واللوحة من الفترة المتأخرة للفنان الرائد.، وقد أشار ستيفان كونري ، نجل الممثل ، (حسب موقع darik.news)، أن كونري الأب كان يفضل عادةً أعمال بيكاسو بشدة ويملك عدد منها ، على أن والده اشترى اللوحة حيث جذبته كثيرًا ، فقد انجذب إلى سطح العمل ، والإطار المطلي. مضيفًا أن والده كان يحب السطح السميك ، وكيفية رسم بيكاسو إطارًا ذهبيًا في الصورة، كما أن شون وقع في غرام " قوتها التعبيرية وحريتها وألوانها المتدفقة" .
ولفت ستيفان أن والده كان لديه إحساس غير عادي بالجمال والتكوين والحركة التي شحذتها حياته المهنية في وسط مرئي بالإضافة إلى زواجه الطويل من ميشلين، وهو ما عرف عنه. وقد أعرب ستيفان كونري عن سعادته ببيع اللوحة بآسيا لافتا أن " يبدو من المناسب أن يتم بيع هذا العمل في آسيا حيث كان لشون تقارب هائل مع آسيا وثقافتها."
وأضاف: `` قبل وفاة شون في عام 2020 ، خصص جزءًا كبيرًا من ممتلكاته لاستخدامها في الأغراض الخيرية.
تابعي المزيد: بيع سيف حمله نابليون بونابرت في مزاد بالولايات المتحدة

• البائعة ترتدي بذلة جيمس بوند الشهيرة

الطريف في الأمر (حسب موقع dailymail.co.uk)، أن البائعة جورجينا هيلتون ارتدت بالمزاد بدلة سهرة على طراز بوند تكريماً لـ 007 ، حيث وصفت اللوحة بأنها "مثيرة".
بدأت المزايدة بمبلغ 10 مليون جنيه إسترليني وتلقى خمسة عروض قبل جذب السعر النهائي البالغ 17.7 مليون جنيه إسترليني ، بما في ذلك علاوة المشتري، مما يجعلها ثاني أغلى عمل للفنان يباع في آسيا.
وكانت أغلى لوحة لبيكاسو تم بيعها في مزاد كانت Les femmes d'Alger ، والتي بيعت بمبلغ 179.4 مليون دولار أو 142 مليون جنيه إسترليني في عام 2015.

• الجاسوس البريطاني جيمس بوند

السير شون كونري الشهير بجميس بوند - الصورة من موقع dailymail.co.uk

وحسب موقع الفوربس .forbes.com، فقد توفي كونري العام الماضي في منزله في جزر الباهاما. وكان يبلغ من العمر 90 عامًا، فقد كان "مريضًا لبعض الوقت" ، كما قالت عائلته لبي بي سي.
و قد اشتهر كونري بكونه أول ممثل يلعب دور الجاسوس البريطاني جيمس بوند، لأول مرة في فيلم Dr. No في عام 1962، قبل أن يمضي في تمثيل سبعة أفلام لجيمس بوند، وقد منحت الملكة إليزابيث كونري وسام فارس في قصر هوليرود في مسقط رأسه في إدنبرة عام 2000.
وفي الأسبوع الماضي، أعلنت عائلة كونري أنها ستعرض أيضًا بالمزاد "سيارة بوند" التي قادها كونري في فيلم Goldfinger عام 1964، من المتوقع بيعها بمبلغ يصل إلى 1.8 مليون دولار في أغسطس، حيث سيذهب جزء من هذه العائدات أيضًا إلى صندوق كونري فاملي فيلانثروبي، حيث تعمل عائلته على إنشاء صندوق يقدم الدعم للمنظمات التي تعكس اهتمامات شون وشغفه ، من حيث الحفاظ على إرثه المتمثل في النزاهة والفرص والفعالية، ويركز صندوق كونري فاملي فيلانثروبي جهوده في اسكتلندا ، حيث ولد شون ، وجزر الباهاما، حيث عاش لأكثر من 30 عامًا وعشقه مثل وطنه.
تابعي المزيد: لوحة بانكسي الممزقة في مزاد بسعر خيالي