جمعية السينما وإثراء ينظمان 14 مشروعا سينمائيا وهيئة الأفلام توثق حضورها

هيئة الأفلام تناقش سبل دعم صناع الأفلام السعودية في سوق الإنتاج - الصورة من حساب الهيئة
هيئة الأفلام تناقش سبل دعم صناع الأفلام السعودية في سوق الإنتاج - الصورة من حساب الهيئة

بدعم من هيئة الأفلام السعودية وفي إطار توثيق حضور القطاع الثقافي للمملكة في مهرجان أفلام السعودية بنسخته الثامنة، نظمت جمعية السينما بالتعاون مع مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي "إثراء"، 14 مشروعا سينمائيا وسط مشاركة أكثر من 16 جهة من شركات ومؤسسات إنتاج محلية وعالمية.


وحسبما ذكر في واس، فإن مشاركة المؤسسات الإنتاجية العالمية والمحلية جاءت لتخدم صناع الأفلام السعوديين وتقدم لهم مجموعة من الخدمات والبرامج، ومن جانبه أوضح عبدالجليل الناصر، مدير السوق، أن المهرجان في نسخته الحالية يحمل عنوان "السينما الشعرية".

ويشهد المهرجان هذا العام عدة شراكات واتفاقيات هدفها الاهتمام بشؤون التدريب والتطوير ودعم وتطوير المواهب الصاعدة، وإمكانية إنتاج أفلام سيتم عرضها خلال جلسات التقييم، بالتنسيق مع شركات ومؤسسات سينمائية.


واسترسل "الناصر" موضحا أن السوق يحتضن 12 جناحا ومساحات تقدم سلسلة من الجلسات الحوارية ودورات تدريبية، تجعل المشاركين يعيشون تجربة النقاش حول دليل قوانين الملكية الفكرية بالمملكة، وآلية الاستفادة منها، بشكل يدعم توفير الحماية للأفراد والمؤسسات منذ بدء فكرة الفيلم حتى مرحلة إنتاجه، هذا إلى جانب دورات التصوير والمتغيرات العصرية لعالم المونتاج وصولا إلى تأهيل المشاريع للسوق المحلي.

الجدير بالذكر أن سوق الإنتاج يفتح أبوابه أمام صناع الأفلام من جميع مناطق المملكة، وسط إقامة العديد من الجلسات والنقاشات الهادفة، بحضور لجان تحكيم لاختيار مشاريع ذات محتوى مطابق لمعايير المهرجان، ومن المقرر أن يتم تأهيل مشروعين لأفضل فيلم طويل بجائزة قيمتها 100 ألف ريال، وأفضل فيلم قصير بجائزة قيمتها 50 ألف ريال.
 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي".