الملكة إلزابيث تظهر في شرفة قصر باكنغهام في اليوم الأخير لاحتفالات اليوبيل البلاتيني

الملكة إليزابيث في شرفة قصر باكنغهام مع أفراد عائلتها- الصورة من حساب Clarence House على إنستغرام
الملكة إليزابيث في شرفة قصر باكنغهام مع أفراد عائلتها- الصورة من حساب Clarence House على إنستغرام
ظهرت الملكة "إليزابيث" بشكل مفاجئ إلى جانب عائلتها مع انتهاء الاحتفالات التي طال انتظارها باليوبيل البلاتيني يوم الأحد، حيث صعدت الملكة البالغة من العمر 96 عاماً إلى شرفة قصر باكنغهام وتفاعلت مع الجمهور في الجو الاحتفالي. ويُعد هذا الظهور للملكة "إليزابيث" هو الثاني بعد أن انضمت إلى أفراد عائلتها على شرفة القصر يوم الخميس للاحتفال بـTrooping the Colour، بينما لم تتمكن من المشاركة في جميع الأحداث للاحتفال بمرور 70 عاماً على العرش بسبب مشاكل التنقل.

أجواء الإحتفال


وبحسب موقع People، انضم إلى الملكة الأمير "تشارلز" وكاميلا دوقة كورنوال، الأمير "ويليام" و"كيت ميدلتون" وأطفالهما؛ الأمير "جورج"، الأميرة "تشارلوت" والأمير "لويس" في لحظة خاصة مثلت مستقبل النظام الملكي.
عُزف النشيد الوطني "حفظ الله الملكة" God Save the Queen بينما كانت العائلة تغني، ثم انطلقت الألعاب النارية الحمراء والبيضاء والزرقاء بينما نظر "جورج" إلى جدته ونظرت إليه باعتزاز.
ارتدت الملكة فستاناً ومعطفاً من الصوف الكريبي المزدوج باللون الأخضر النابض بالحياة من قِبَل صانعها "ستيوارت بارفين". لقد ارتدته بقبعة مطابقة من "راشيل تريفور مورغان" وبروش القوس الخاص بها.

قصة الملكة على مدار 70 عاماً


شهد الحدث الرائع في شوارع لندن بعد ظهر يوم الأحد قصة حكم الملكة البالغة 70 عاماً والتي تم تصويرها خلال كل من العقود السبعة، حيث جمعت بين مسرح الشارع والرقص والسيرك والموسيقى ودمية على شكل تنين يبلغ طوله 21 قدماً. غنى "إد شيران" في حفل التكريم الموسيقي تكريماً للملكة. كما شارك أفراد العائلة المالكة في هذا المشهد- بمن فيهم أبناء دوق ودوقة كامبريدج في الصف الأمامي، جالسين بين والديهم الأمير "ويليام" و"كيت ميدلتون".

مسابقة اليوبيل البلاتيني


شهد العرض العسكري يوم الأحد 2750 جندياً من القوات المسلحة البريطانية جنباً إلى جنب مع أفراد عسكريين من جميع أنحاء الكومنولث كان أيضاً من أبرز الأحداث في الحدث، كما كان موكب نهر الأمل، الذي شهد طلاباً من جميع أنحاء المملكة المتحدة يتحدون لحمل 200 علم حرير عليه عمل فني يصور آمال الأطفال على كوكب الأرض على مدار السبعين عاماً القادمة.
تُقدر تكلفة تنظيم المسابقة الملكية بما يصل إلى 18 مليون دولار وهي الرابعة للملكة منذ أن أصبحت ملكة في فبراير 1952 بعد وفاة والدها الملك "جورج السادس"، حيث أقيمت أول مسابقة ملكية على الإطلاق تكريماً للملك "جورج الثالث" في عام 1809 للاحتفال بمرور 50 عاماً على حكمه وشمل الاحتفال الكبير وعرض الألعاب النارية في Frogmore Cottage.

إحتفالات اليوبيل البلاتيني وأحداث فائتة


تضمنت هذه الذكرى غير المسبوقة- إذ أن الملكة "إليزابيث" هي أول ملكة تحتفل باليوبيل البلاتيني- أربعة أيام من الاحتفالات في المملكة المتحدة بالإضافة إلى Trooping the Colour. كما حضر أفراد العائلة المالكة قداس شكر في كاتدرائية القديس بولس يوم الجمعة، الديربي سباق خيول وحفلة بوب يوم السبت.
وعلى الرغم من أن الملكة "إليزابيث" لم تحضر سباق إبسوم ديربي الأيقوني للخيول يوم السبت- حيث حضرته نيابةً عنها ابنتها الأميرة "آن"- إلا أنها شاهدت سباق الخيل على شاشة التلفزيون. وفي ليلة السبت، لم تظهر الملكة شخصياً في الحفلة البلاتينية في القصر، لكنها بدأت الحدث بفيديو هزلي مسجل مسبقاً تظهر فيه مع الدب "بادينغتون".
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»