برعاية الرياضة السعودية.. انطلاق فعاليات يوم الشباب الخليجي

قصص نجاح تروى في يوم الشباب الخليجي - الصورة من حساب وزارة الرياضة
قصص نجاح تروى في يوم الشباب الخليجي - الصورة من حساب وزارة الرياضة

تنطلق اليوم 7 يونيو 2021، فعاليات يوم الشباب الخليجي في دورته الأولى، والمنظم من قبل وزارة الرياضة ممثلة بوكالة شؤون الشباب والرياضة، وتعد فعاليات يوم الشباب الخليجي واحدة من ضمن مبادرات لجنة وزراء الشباب والرياضة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

أهداف تدشين فعاليات يوم الشباب الخليجي

- تعزيز الوعي بمفهوم تمكين الشباب.

- تسليط الضوء على جهود دول المجلس في الاهتمام بالشباب.

- تطوير مواهب الشباب وتنمية قدراتهم واستثمار طاقتهم الإيجابية في تطوير المجتمع بشكل فعال ومستمر.

ومن المقرر أن تقام الفعاليات على أراضي واحة الملك سلمان بالرياض، في تمام السابعة مساءا وحتى العاشرة، وجاءت فكرة تدشين فعاليات يوم الشباب الخليجي احتفاءا بإنجازات الشباب الخليجي وتكريم الشباب المبدع، وسرد قصص النجاح الملهمة للشباب، وستشهد الفعاليات تدشين معرض مصاحب يناسب عامة الحضور.

وعبر حساب وزارة الرياضة الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أعلنت الأربعاء الماضي خطوات التسجيل لحضور فعالية الشباب الخليجي عبر الرابط الآتي: https://2u.pw/otYIs، موضحة أن الحضور مجاني لكافة الزوار.


نخبة دوري المدارس

شهدت منافسات بطولة المملكة لنخبة دوري المدارس، حضور الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة، ومساعد وزير الرياضة للإعلام والاتصال رئيس اللجنة الإشرافية العليا لدوري المدارس الدكتور رجاءالله السلمي.

عودة رالي داكار السعودية 2023

عقد اليوم مؤتمر صحفي عن بعد، للإعلان عن عودة منافسات الرالي، الذي ينطلق من مخيم على شواطئ البحر الأحمر، ليعبر السعودية من شرقها إلى غربها، ويجتاز خلاله المتسابقون 14 مرحلة، إضافةً إلى مرحلة تمهيدية واحدة على مدار 15 يوماً من المنافسات، منها 3 مراحل في صحراء الربع الخالي إحداها ماراثونية، تسبق التوجه نحو الدمام، على أن يكون المنحنى الأخير للسباق يوم 15 يناير 2023.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»