شريهان تفتح صندوق الذكريات وتحيي ذكرى رحيل المخرج رضوان الكاشف

شريهان - الصورة من حسابها على فيسبوك
شريهان - الصورة من حسابها على فيسبوك
تَحرِص النّجمة شريهان على أن تَظَلّ مُخلِصَة لمن قَدّموا لها الدعم على مدار سنواتها الطوال، ومن ساهموا في ازدهار مسيرتها الفنية، ولذلك نجدها تغرد بشكل دائم موجهة الشكر لأشخاص ساهموا في تكوين مسيرتها الفنية وأثروا في حياتها، حيث كان آخرها الفنان والمخرج الراحل محمد خان.
وبمجموعة من الصور لها من فيلم «عرق البلح»، أحيت النجمة شريهان الذكرى الـ20 لرحيل المخرج رضوان الكاشف، التي حلت أمس الأحد 5 يونيو (حزيران الجاري)، متوجهة إليه بالشكر والثناء، والذي قدمها في أحد بطولاتها السينمائية الرائعة.
وشارك في بطولة فيلم عرق البلح الفنان الراحل عبد الله محمود، والفنانة عبلة كامل، وغَرّدت شريهان عبر حسابيها على تويتر وانستغرام قائلة: «شكراً رضوان الكاشف».
كانت آخر أعمال النجمة شريهان تقديمها مسرحية كوكو شانيل، التي تم عرضها مؤخراً عبر منصة شاهد، حيث شارك في بطولتها سمر مرسي وهاني عادل وإنجي وجدان، والعديد من ضيوف الشرف، ومن إخراج هادي الباجوري، وإنتاج العدل جروب.
يذكر أنّ المخرج رضوان الكاشف وُلِدَ في حَيّ السيدة زينب في 6 أغسطس (آب) عام 1952، وتوفي في 5 يونيو (حزيران) 2002، وتعود جذوره إلى صعيد مصر بمحافظة سوهاج، حيث حصل على ليسانس الآداب قسم الفلسفة في جامعة القاهرة عام 1978، وبعدها التحق بمعهد السينما الذي تخرج فيه عام 1984 بفيلمه القصير «الجنوبية» الذي حصل به على جائزة العمل الأول من وزارة الثقافة في عام 1988.
وعمل الكاشف مساعد مخرج ما يقرب من 20 فيلماً مع يوسف شاهين ورأفت الميهي وداود عبد السيد، وآخرين مثل علاء محجوب، ووحيد مخيمر، قبل أن يخوض تجربة الإخراج مستقلًا بـ«ليه يا بنفسج»، و«عرق البلح» اللذين شارك في تأليفهما أيضاً، بالإضافة إلى الإخراج، وختم مسيرته الفنية بفيلم «الساحر» عام 2001، حيث وافته المنية في يونيو 2002.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»