شراع يكرم الفائزين في هاكاثون "رواد المستقبل"

.  مجموع جوائز يبلغ 50,000 درهم
. مجموع جوائز يبلغ 50,000 درهم
شراع يكرم الفائزين في هاكاثون "رواد المستقبل". الصورة من "وام"
شراع يكرم الفائزين في هاكاثون "رواد المستقبل". الصورة من "وام"
.  مجموع جوائز يبلغ 50,000 درهم
شراع يكرم الفائزين في هاكاثون "رواد المستقبل". الصورة من "وام"
2 صور

قام مركز الشارقة لريادة الأعمال "شراع" بتكريم الفرق الثلاث الفائزة بهاكاثون "رواد المستقبل" الذي نُظِم بالتعاون مع هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية ومجالس شباب الشارقة في الفترة من 3 إلى 5 يونيو الجاري بمشاركة أكثر من 500 متسابق نجح 100 منهم في الوصول إلى المنافسات النهائية.

المشاريع الفائزة


وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام" شهد الهاكاثون فوز مشروع "Targo" بالمركز الأول وهو عبارة عن مشروع موقع إلكتروني مدعوم بتقنيات الواقع المعزز والذكاء الاصطناعي يسمح للشركات الصغيرة بالحصول على مساحات الشحن الدولية وإجراء عمليات الشراء والتخليص بشكل إلكتروني مبتكر.

أما المركز الثاني فذهب لمشروع "Revo IoT" الذي يهدف إلى دمج الصور بعد المعالجة من خلال مسح الأسهم الواردة عبر الكاميرات الرقمية في حين يساعد الذكاء الاصطناعي على التنبؤ بالطلب على السلع عن طريق نظام متصل عبر إنترنت الأشياء IoT.

فيما كان المركز الثالث من نصيب مشروع "Suppliaza" وهو تطبيق يهدف إلى الاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي ML لسد الفجوة داخل سلسلة التوريد الغذائية بين الشركات B2B مع المحافظة على المسؤولية والاستدامة.

وتهدف جميع المشاريع الفائزة إلى دمج ممارسات الاستدامة عبر سلاسل القيمة لضمان المرونة والحفاظ على البيئة.

وستحظى الفرق الفائزة بمجموع جوائز يبلغ 50,000 درهم لدعم مشاريعها والمساهمة في تطبيقها على أرض الواقع.

فعاليات الهاكاثون


تجدر الإشارة إلى أنّ اليوم الأول من الهاكاثون شهد تعريف المشاركين بنهج "التفكير التصميمي" الذي يرتكز على 5 مراحل رئيسة هي التحليل والتصميم والتطوير، والتنفيذ والتقييم بالإضافة إلى بناء الفرق المتسابقة ومن خلال المعلومات المكتسبة استطاعت الفرق المشاركة تحديد احتياجات المستخدمين المستهدفين واتباع أسلوب التفكير الإبداعي للوصول إلى حلول مبتكرة والخروج بنماذج أولية واختبار الحلول للتحقق من صحتها وقابليتها للتطبيق والوصول إلى الأهداف المنشودة.

وخلال عرض تقديمي نُظِم في نهاية أيام التدريب الثلاثة قدم كل فريق عرضًا لمشروعه لمدة 3 دقائق تبعه دقيقتان من الأسئلة والأجوبة من قبل لجنة التحكيم التي تكونت من رواد أعمال من أعضاء "شراع"، وهم دينا الهاشمي، مؤسس "Sxill" وعمر بن بريك، مؤسس "Foloosi" وعائشة الفلاسي مسؤول أول حاضنات مشاريع تقنية في صندوق تطوير قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية ولينا حمدان مديرة الشراكات في شراع.



يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي"