اعتماد الأكاديمية السعودية اللوجستية لتقديم شهادات معهد CILT الدولي

الأكاديمية السعودية اللوجستية
الأكاديمية السعودية اللوجستية
اعتماد الأكاديمية السعودية اللوجستية
اعتماد الأكاديمية السعودية اللوجستية
الأكاديمية السعودية اللوجستية
اعتماد الأكاديمية السعودية اللوجستية
2 صور

أعلنت الأكاديمية السعودية اللوجستية عن حصولها على اعتماد دولي من معهد تشارترد للخدمات اللوجستية والنقل (CILT)، كمركز تدريب معتمد يقدم 5 شهادات مهنية تتمثل في مستوى مبتدئ - متوسط - ومتقدم.

يأتي ذلك ضمن جهود الأكاديمية وسعيها في أن تكون أحد أهم المحطات التدريبية، وتوفير حلول تدريبية لتأهيل ودعم الكفاءات الوطنية المتخصصة في الخدمات اللوجستية من خلال حرصها على التدريب والتأهيل وفق شهادات تدريبية معتمدة في إدارة سلاسل الإمداد والخدمات اللوجستية.

الهدف من الأكاديمية

وتهدف الأكاديمية من خلال منح الشهادات التدريبية المتخصصة في قطاع الخدمات اللوجستية إلى تحويل المملكة لمنصة لوجستية عالمية، بالإضافة إلى دعم المبادرات ومشاريع الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية.

وتدعو الراغبين في الالتحاق بأحد برامجها، ومعرفة الشروط ومراحل التدريب، زيارة الموقع الإلكتروني sla.edu.sa ومتابعة حساباتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

من جهة أخرى عقد برئاسة رئيس الهيئة العامة للنقل رئيس مجلس إدارة الأكاديمية السعودية اللوجستية الدكتور رميح بن محمد الرميح، عقدَ مجلسُ إدارةِ الأكاديمية الاجتماعَ الرابعَ عشرَ للمجلس، وذلك بمقر الأكاديمية بمدينة الرياض.

وناقشَ المجلسُ أبرزَ الموضوعاتِ المدرجةَ على جدول أعماله، إذِ اطَّلَعَ المجلسُ على الاعتمادات والشراكات الدولية التي حصلت عليها الأكاديمية، وهي تعكسُ جودةَ البرامج والمهاراتِ التي تقدمها الأكاديمية؛ وكان أخر هذه الشراكات ما تم مع معهد تشارترد للخدمات اللوجستية والنقل (The Chartered Institute of Logistics and Transport) الذي أعلن عن اعتماد الأكاديمية كمركز تدريب معتمد له في المملكة.

كما جرى استعراض أبرز المستجدات بشأن دور الأكاديمية في جانب الدورات القصيرة، حيث بدأت الأكاديمية بتقديم دوراتها القصيرة ضمن مساراتها الهادفة لتطوير الكفاءات من خلال توفير برامج ودورات متنوعة تناسب المتدربين، وفي جانب مراحل التخطيط والإستراتيجيات اطَّلَعَ المجلسُ كذلك على مشروع إستراتيجية الأكاديمية للسنوات الخمس القادمة، وعلى طلب سياسة التدريب والآليات الخاصة بذلك.

وتابعَ المجلسُ مراحل القبول للمتدربين والمتدربات الراغبين بالانضمام للدفعة الثالثة التي تم الإعلان عنها في الآونة الأخيرة ضمن الفرص التدريبية التي تُتيحُها الأكاديميةُ للمتدربين والمتدربات في هذا المجال الحيوي، وخطط العمل المقترحة لمعالجة الأعداد المتزايدة، وإمكانية التوسع مستقبلاً؛ نظراً لحجم الإقبال على برامجِ الأكاديمية وفرصِها التدريبية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال "تويتر" "سيدتي"