مذكرة تفاهم لتطوير القطاع الترفيهي في السعودية.. وهذه أبرز أهدافها

مذكرة تفاهم لتطوير القطاع الترفيهي في السعودية .. وهذه أبرز أهدافها
خلال توقيع مذكرة التفاهم - من حساب هيئة الترفيه بتويتر
انفوغراف
انفوغراف هيئة الترفيه - من حسابها بتويتر
مذكرة تفاهم لتطوير القطاع الترفيهي في السعودية .. وهذه أبرز أهدافها
انفوغراف
2 صور

في إطار دعم وتطوير القطاع الترفيهي في المملكة العربية السعودية، أبرمت الهيئة العامة للترفيه، مذكرة تفاهم مع برنامج ضمان التمويل للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "كفالة"، تهدف إلى التعاون المشترك بين الطرفين من خلال زيادة نسبة التمويل للمنشآت العاملة في القطاع، بما يتوافق مع تطلعات ومتطلبات رؤية المملكة 2030.

تعزيز منظومة قطاع الترفيه

وأوضحت الهيئة العامة للترفيه، عبر حسابها الرسمي على منصة "تويتر"، أن المذكرة سوف تسهم في تعزيز منظومة قطاع الترفيه وتحقيق الاستدامة بتقديم الضمانات اللازمة للجهات الممولة وزيادة نسبة التمويل للمنشآت العاملة في مجالات الترفيه المختلفة والخدمات ذات الصلة بسلاسل الإمداد للقطاع الترفيهي وبنيته التحتية في المملكة.

ضمانات برنامج كفالة للمنشآت

وضمن مذكرة التفاهم الموقعة مؤخراً، يقدم “كفالة” ضمانًا للمنشآت متناهية الصغر بحد أقصى يصل إلى 2.5 مليون ريال، وللمنشآت الصغيرة بحد أقصى 5 ملايين ريال، فيما سقف الضمان للمنشآت المتوسطة بحد أقصى 15 مليون ريال.

ضخ الاستثمارات في القطاع الترفيهي

كما تهدف المذكرة إلى دعم تنمية قطاع الترفيه في المملكة ودعم وتشجيع القطاع الخاص، من خلال تقديم الخدمات والمحفزات اللازمة للمستثمرين لضخ الاستثمارات في القطاع، بما يتوافق مع خطة تحفيز القطاع الخاص الواردة في أهداف رؤية السعودية 2030.

دعم وتحفيز الاستثمارات في قطاع الترفيه

وبحسب هيئة الترفيه، فيأتي هذا البرنامج ضمن حزمة من برامج مبادرة “دعم وتحفيز الاستثمارات في قطاع الترفيه” بالتنسيق بين وزارة المالية، والهيئة العامة للترفيه ومركز برنامج جودة الحياة.

ومثل الهيئة العامة للترفيه في توقيع المذكرة التي تمت في الرياض المهندس فيصل بن سعيد بافرط رئيسها التنفيذي، ومن برنامج ضمان التمويل للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "كفالة" همام عبدالعزيز هاشم مدير عام البرنامج.

إصدار 440 ترخيصًا خلال شهر مايو 2022

وفي سياق أخر، فقد أعلنت الهيئة العامة للترفيه في وقت سابق، عن إصدار 440 ترخيصًا خلال شهر مايو 2022م، عبر بوابة الترفيه، ليتجاوز إجمالي التراخيص المصدرة منذ انطلاقة البوابة 7000 ترخيص في مختلف النشاطات بما يحقق مستهدفات برنامج جودة الحياة.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"