فيلم "الرحلة" يحصد جائزة سيبتيميوس كأفضل فيلم تجريبي

 مصدر الصورة حساب شركة مانجا
فيلم الرحلة مصدر الصورة حساب شركة مانجا
فيلم الرحلة يحصد جائزة سيبتيميوس كأفضل فيلم تجريبي مصدر الصورة حساب شركة مانجا
فيلم الرحلة يحصد جائزة سيبتيميوس كأفضل فيلم تجريبي مصدر الصورة حساب شركة مانجا
 مصدر الصورة حساب شركة مانجا
فيلم الرحلة يحصد جائزة سيبتيميوس كأفضل فيلم تجريبي مصدر الصورة حساب شركة مانجا
2 صور

حصد فيلم "الرحلة" السعودي جائزة "سيبتيميوس" وتم إختياره كأفضل فيلم تجريبي للأفلام السينمائية الهولندي بالحفل الذي أقيم في أمستردام بالأمس.

وتعد هذه المرة الأولى في تاريخ الأفلام السينمائية السعودية والعربية للفوز بجائزة أفضل فيلم تجريبي، وقد أنتجته شركة مانجا للإنتاج التابعة لمؤسسة محمد بن سلمان (مسك)، ويعد أول فيلم سينمائي سعودي وعربي يحصل على جائزة أفضل فيلم تجريبي في المهرجانات الدولية.

وجاء فوز الفيلم من بين سبعة أفلام نافست في المرحلة النهائية لتصنيف الأفلام التجريبية، حيث يعتمد التصنيف على تميز الفيلم في إيجاد قوة تعبيرية خاصة وأسلوب فني مبتكر.

ويشارك في المهرجان الذي يقدم الدعم الكامل للإنتاجات التي تتسم برؤية ثاقبة وملهمة وذات جودة عالية، العديد من الأفلام العالمية المرشحة للمرحلة النهائية، التي تتنافس ضمن فئات متعددة، بحضور مجموعة من صناع الأفلام والفائزين بجوائز عالمية كالأوسكار والغرامي.

عن فيلم الرحلة

يعتبر فيلم الأنيميشن السعودي "الرحلة"، والذي انتجته شركة مانجا للإنتاج التابعة لمؤسسة "مسك الخيرية" خطوة مهمة وتجربة فريدة بالنسبة لها، حيث يعد نموذج لتصدير الثقافة والإبداع السعودي للعالم. وتسعى الشركة منذ بدايتها للريادة العالمية في صناعة المحتوى الإبداعي الذي يتوافق مع المعايير العالمية ويحقق رؤيتها.

ويهدف فيلم "الرحلة" إلى إنتاج محتوى إبداعي بجودة عالمية حيث كان التركيز فيه على الحضارات القديمة ما قبل الإسلام في شبه الجزيرة العربية، واختيار أربع قصص رُسِمَت بأسلوب "الفانتازيا" التاريخية وبطريقة مختلفة ومبتكرة، وذلك بإشراف ومساعدة من فريق سعودي ياباني، تمكنا من جمع المواد والأفكار المطلوبة لإعداد هذا الفيلم.

يعد فيلم "الرحلة" نموذج لنتائج تمكين المواهب السعودية والاستثمار في طاقاتهم، من خلال تدريبهم في أستوديوهات توئي أنيميشن واستقطابهم في شركة مانجا للإنتاج للعمل في هذا الفيلم، وهو ثمرة إنتاج محتوى إبداعي سعودي بالتعاون مع شركاء عالميين على أعلى مستوى.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال "تويتر" "سيدتي"