موسم جدة يستقبل أكثر من 1.3 مليون زائر من خارج جدة ويخلق 74 ألف وظيفة

موسم جدة ينجح في استضافة 1.3 مليون زائر وسائح من خارج جدة
موسم جدة ينجح في استضافة 1.3 مليون زائر وسائح من خارج جدة
من فعاليات مناطق الموسم
من فعاليات مناطق الموسم
موسم جدة ينجح في استضافة 1.3 مليون زائر وسائح من خارج جدة
من فعاليات مناطق الموسم
2 صور

استقطب موسم جدة بنسخته الثانية 2022، أكثر من 1.3 مليون زائر وسائح من خارج محافظة جدة والمملكة خلال 40 يوماً من انطلاق فعاليات الموسم، واستقبال 1.7 مليون من أهالي جدة؛ ليصل الإجمالي إلى أكثر من ثلاثة ملايين زائر للموسم حتى الآن، كما نجح الموسم في خلق أكثر من 74 ألف وظيفة مباشرة وغير مباشرة، من خلال 519 شركة.

مناطق الفعاليات

وتعيش كل منطقة من مناطق فعاليات موسم جدة التسعة تفاصيل فريدة سواءً بطابعها الجمالي أو بمحاكاتها للتجارب العالمية بهوية سعودية، كما تراعي تلبية الرغبات وطرح الخيارات المتعددة أمام زوار الموسم من العوائل والشباب، وبمختلف الجنسيات من داخل وخارج المملكة، وتقديم محتوى ومنتج واعدٍ من الفعاليات يرتقي لمكانة المملكة واستضافتها للأحداث العالمية الترفيهية والسياحية والثقافية والفنية على مدى العام.

وأتاح الموسم خيارات متعددة من الفعاليات العالمية التي تلائم محبي العلوم والاستكشافات وتنمية المهارات، إلى جانب تقديم تجربة التسوق المميزة لزائريه، والاستفادة من العروض الحصريّة التي يقدمها؛ ليستمتع أفراد الأسرة بقضاء أجمل لحظات الترفيه خلال موسم جدة 2022؛ وعبر مناطقه المتنوعة في تقديم منتجات ذات قيمة مضافة لصناعة الفعاليات بالمملكة وفقاً لرؤية 2030. وبرهنت فعاليات هذه المناطق على تميزها من خلال استحضارها للتجارب العالمية في صناعة الفعاليات لتعزيز مكانة المملكة السياحية وقدرتها على تنظيم مثل هذه المواسم بهوية سعودية وتطلعات عالمية.

ويسعى موسم جدة لمساندة ريادة الأعمال وأصحاب المشروعات الناشئة والصغيرة والمتوسطة، والأسر المنتجة، ومنح الشباب السعودي الخبرة وتأهيلهم لدخول سوق العمل السعودي، وتوفير فرص العمل الموسمية للشباب والفتيات، مما يمنحهم الاعتماد على أنفسهم والقدرة على الانخراط في الأعمال المختلفة

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال "تويتر" "سيدتي"