صورة لحامل مصابة بالغثيان
افضل طرق تخفيف غثيان الحمل
صورة للفيتامين
فيتامين B6 الإضافي يقلل من أعراض غثيان الصباح
صورة سموثي الفاكهة
يمنحك شعوراً بالهدوء
صورة للنعناع الأخضر
النعناع يمكن أن يساعد في انتعاش رائحة الفم
صورة لمشروب الزنجبيل
يمكنك شربه في الصودا أو الشاي
صورة ماء بالفاكهة والثلج
استخدمي فاكهة مع أكواب من الماء
صورة لحامل تتناول الدواء
أدوية يقترحها الطبيب
صورة لحامل مصابة بالغثيان
صورة للفيتامين
صورة سموثي الفاكهة
صورة للنعناع الأخضر
صورة لمشروب الزنجبيل
صورة ماء بالفاكهة والثلج
صورة لحامل تتناول الدواء
7 صور

ليس عليك أن تعاني من القلق في فترة الحمل، بسبب الغثيان، فهناك من الأطعمة التي تقلل الغثيان إلى الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية، جربي هذه العلاجات السهلة لتخفيف غثيان الصباح، التي يعرضها عليك خبراء واختصاصيو التغذية. قمنا بتجميع بعض علاجات غثيان الصباح المجربة والصحيحة، من الأطعمة التي تقلل الغثيان إلى العلاجات الطبيعية إلى الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية. وتذكري: عادةً ما يزول غثيان الحمل مع دخولك في الثلث الثاني من الحمل، لذا لا يتبقى لديك سوى بضعة أسابيع أخرى!

الزنجبيل

يمكنك شربه في الصودا أو الشاي

هذا الجذر شائع في الطب الصيني ويشتهر بخصائصه في معالجة الجهاز الهضمي يمكنك شربه في الصودا أو الشاي، أو تناولي حلوى الزنجبيل أو البسكويت، أو مصي مصاصة الزنجبيل.

ثمرة حامض

إذا كانت معدتك تعكر مزاجك، فهل يجب أن تضيفي المزيد من الحموضة؟ الغريب أن الحامض يفيد، استخدمي شيئاً حامضاً لتخفيف الغثيان، أو اخدشي ليمونة وقومي بشمها، فهذا يجعلك تشعرين بتحسن.

النعناع

النعناع يمكن أن يساعد في انتعاش رائحة الفم

يمكن أن يساعدك تناول أو استنشاق شيء يحتوي على هذه النكهة الطازجة على تقليل الشعور بالغثيان. كما أن النعناع يمكن أن يساعد في انتعاش رائحة الفم بعد نوبة من غثيان الصباح.

البسكويت المملح

يمكن أن تساعد النشويات البسيطة مثل البسكويت على تهدئة معدة مضطربة.

سموثي الفاكهة

يمنحك شعوراً بالهدوء

بدلًا من تناول الطعام الصلب عندما تكون معدتك متقلبة، ارتشفي عصيراً. سيؤدي القيام بذلك إلى تحييد أحماض المعدة وسكر الدم، ما يمنحك شعوراً بالهدوء.

حلوى الفاكهة والمكسرات

مزيج من الفواكه والمكسرات وقليل من رقائق الشوكولاتة شبه الحلوة سوف يرضي جوعك من دون أن يثقل كاهلك، وسيخفف من الغثيان.

فيتامين ب 6

فيتامين B6 الإضافي يقلل من أعراض غثيان الصباح

ثبت أن بعض فيتامين B6 الإضافي يقلل من أعراض غثيان الصباح لدى بعض الحوامل. "جربي 25 ملغ من فيتامين ب6، ثلاث مرات في اليوم، بالإضافة إلى فيتامينات ما قبل الولادة.

الضغط على راحة اليد

اختبري تقنية العلاج بالإبر السهلة هذه: اضغطي بثلاثة أطراف أصابع بلطف، ولكن بقوة على قاعدة راحة يدك، فوق المكان الذي تشعرين فيه بنبض معصمك. تنفسي بعمق واضغطي على تلك المنطقة بأطراف أصابعك لمدة دقيقة أو أكثر، وزيدي مدة الضغط تدريجياً؛ حتى تشعري بالراحة. كما يمكنك ارتداء أساور مطاطية تضغط على العصب الموجود في منتصف معصمك. تعرّفي إلى المزيد: أعراض الحمل ببنت في الشهر الأول

السوائل

استخدمي فاكهة مع أكواب من الماء

إذا كنت تتقيئين كثيراً، فقومي بزيادة تناول السوائل إلى عشرة أكواب يومياً؛ هذا أكثر من الكؤوس الثمانية الموصى بها يومياً. يمكنك استخدام مكعبات ثلج بطيخ بديلة وفاكهة مع أكواب من الماء ورقائق الثلج إذا كنت تواجهين مشكلة في شرب كمية كافية من الماء. سيساعدك سلاش الليمون أيضاً على ترطيب الجسم. حاولي أن تشربي السوائل فقط بين الوجبات؛ وليس أثناءها يمكنك أيضاً استخدام مشروب رياضي لتعويض الإلكتروليتات المفقودة. إذا لم يساعدك تغيير نظامك الغذائي، ففكري في أحد هذه العلاجات الطبيعية لغثيان الصباح. نتحدث عن العلاج بالإبر والوخز بالإبر والتمارين الرياضية وغير ذلك.

مارسي الرياضة

المشي اللطيف 20 دقيقة يومياً يمكن أن يفعل المعجزات لجسمك. حيث يمكن أن يساعد في إفراز الإندورفين لمواجهة التعب والغثيان.

أدوية يقترحها الطبيب

أدوية يقترحها الطبيب

عادة ما تكون الأدوية هي خط الدفاع الثاني ضد حالات غثيان الصباح الشديدة، لكن العديد من الأمهات يقلقن من أنها ستؤذي الطفل. لكن الأطباء لا يقترحون أبداً أي شيء غير آمن فقط تأكدي من طرح الأسئلة واستشارة الطبيب قبل أخذ أي منها.

غيري نمط أكلك

تناولي وجبات صغيرة ومتكررة وابدئي بالطعام بمجرد استيقاظك، التزمي بالأكل الصحي قدر الإمكان، والأطعمة اللطيفة مثل البسكويت المملح؛ لتجنب إثارة الغثيان. استخدمي لوشن اليدين بالنعناع أو الليمون قد تساعد الروائح المهدئة في الحفاظ على استرخائك؛ لأن استنشاقها يخفي روائح الطعام الكريهة الأخرى التي تسبب آلاماً في البطن.

تعرّفي إلى المزيد: أعراض نقص فيتامين سي للحامل

ملاحظة من «سيدتي نت»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليك استشارة طبيب متخصص.