"كهرباء ومياه دبي": انطلاق الدورة 24 من "ويتيكس" ودبي للطاقة الشمسية 27 سبتمبر المقبل

"كهرباء دبي": انطلاق الدورة الـ24 من "ويتيكس" ودبي للطاقة الشمسية 27 سبتمبر المقبل
"كهرباء دبي": انطلاق الدورة الـ24 من "ويتيكس" ودبي للطاقة الشمسية 27 سبتمبر المقبل

أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي، أن الدورة الرابعة والعشرين من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس) ودبي للطاقة الشمسية 2022 سوف تنطلق خلال شهر سبتمبر المقبل وتحديدًا أيام 27 و28 و29، وذلك في مركز دبي التجاري العالمي.

الدورة 24 من "ويتيكس" ودبي للطاقة الشمسية

من جهته، أكد العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، رئيس ومؤسس معرض ويتيكس ودبي للطاقة الشمسية، "سعيد محمد الطاير"، في تصريح له، اليوم السبت، أن "التوجيهات الحكيمة للقيادة الرشيدة في دولة الإمارات مكّنت دبي من التعامل بكفاءة مع تبعات التطورات التي شهدها العالم على مدار العامين الماضيين، مما عزز مكانة إمارة دبي كوجهة مفضلة للمؤسسات والشركات والجمعيات العالمية، ومركزًا رئيسيًا لاستضافة الفعاليات بكافة فئاتها وأحجامها".

"ويتيكس" ودبي للطاقة الشمسية أكبر معرض لتقنيات المياه والطاقة والاستدامة والابتكار بالمنطقة

وقال "سعيد محمد الطاير" إن الدعم المتواصل الذي تقدمه القيادة السديدة لمعرض "ويتيكس" ودبي للطاقة الشمسية أسهم في جعل المعرض أكبر معرض لـ"تقنيات المياه والطاقة والاستدامة والابتكار" في المنطقة، وأحد أكبر المعارض المتخصصة على مستوى العالم، مشيرًا إلى أن المعرض يعتبر ملتقى الخبراء والمختصين من جميع أنحاء العالم لمناقشة أحدث الحلول المبتكرة لمواجهة التحديات التي تواجهها قطاعات (الطاقة النظيفة والمتجددة، والمياه، والبيئة، والنفط والغاز، والاستدامة، والاقتصاد الأخضر، والشبكات الذكية) وغيرها.

وأضاف أن معرض "ويتيكس" ودبي للطاقة الشمسية يرسخ مكانة دبي كمنصة عالمية ونموذج يحتذى في تقديم أفضل وأحدث تقنيات المياه والطاقة والبيئة، ومركزًا عالميًا للطاقة النظيفة والاقتصاد الأخضر، كما يدعم المعرض جهود هيئة كهرباء ومياه دبي لتحقيق "استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050"، و"استراتيجية الحياد الكربوني 2050" لدبي لتوفير 100% من القدرة الإنتاجية للطاقة من مصادر الطاقة النظيفة بحلول 2050.

أما الدكتور يوسف الأكرف، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع دعم الأعمال والموارد البشرية في الهيئة، رئيس لجنة المبيعات والخدمات اللوجستية والرعايات لمعرض "ويتيكس" ودبي للطاقة الشمسية، فقد أشار إلى أن "ويتيكس" ودبي للطاقة الشمسية يعد فرصة مهمة للشركات العارضة للترويج لمنتجاتها وخدماتها المبتكرة، والالتقاء بأصحاب القرار والمستثمرين من مختلف أنحاء العالم لعقد الصفقات وبناء الشراكات، إلى جانب التعرف على احتياجات السوق وأبرز المشاريع الحالية والمستقبلية.

تنظيم ندوات وجلسات نقاشية متخصصة على هامش المعرض

وعلى هامش المعرض، تقوم هيئة كهرباء ومياه دبي بتنظيم مجموعة من الندوات والجلسات النقاشية المتخصصة والتي سيشارك فيها نخبة من الخبراء والمختصين العالميين للتعرّف على أفضل الحلول والممارسات لمواجهة التحديات البيئية، إلى جانب تبادل الأفكار والخبرات.

أكثر من 1200 شركة من 55 دولة شاركت في "ويتيكس" ودبي للطاقة الشمسية 2021

يذكر أن هيئة كهرباء ومياه دبي كانت قد نظمت الدورة الـ23 من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة "ويتيكس" ودبي للطاقة الشمسية 2021، تحت شعار "في طليعة الاستدامة"، خلال الفترة من 5 لـ7 أكتوبر الماضي، وذلك بمركز دبي للمعارض في إكسبو 2020 دبي.

وشارك في الدورة الثالثة والعشرين من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة "ويتيكس" ودبي للطاقة الشمسية، أكثر من 1200 شركة من 55 دولة، و61 مؤسسة راعية، و10 أجنحة دول هي (إيطاليا، سويسرا، كوريا الجنوبية، ألمانيا الاتحادية، بولندا، أيرلندا، بلجيكا، تشيلي، السعودية، ومصر).

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي".