الصندوق السياحي يطلق برنامجا تمويليا لدعم المنشآت الصغيرة.. بتمويل يصل لـ 3 ملايين ريال

اطلاق برنامج تمويلي لدعم المنشآت الصغيرة ومتناهية الصغر.. بتمويل يصل لـ 3 ملايين ريال
صندوق التننمية السياحي

بتمويل يصل لـ 3 ملايين ريال، كشف صندوق التنمية السياحي، عن إطلاق برنامج التمويل السياحي، والمصمم لتوفير أفضل الحلول المميزة والمنتجات التمويلية الميسّرة للمنشآت الصغيرة ومتناهية الصغر.

وأوضح الصندوق، عبر حسابه الرسمي على منصة "تويتر"، أن ذلك يأتي بعد توقيع اتفاقية تمويل مع البنك العربي الوطني، حيث وقع كل من الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية السياحي قصي الفاخري، والعضو المنتدب الرئيس التنفيذي للبنك العربي الوطني عبيد الرشيد، بحضور عدد من المسؤولين من الجانبين.

وتشتمل الاتفاقية على توفير كل الممكنات والدعم الاستشاري والتمويلي اللازمين للمنشآت متناهية الصغر والصغيرة، كما يوفر البرنامج حلولاً تمويلية ملائمة بإجراءات سهلة.

وتشمل تلك الإجراءات التالي:

• إمكانية تقديم نماذج طلبات التمويل إلكترونياً.

• فتح حساب إلكتروني خلال 10 دقائق.

• إصدار موافقة مبدئية على القرض خلال 48 ساعة.

• كما تلبي شروط التمويل مختلف احتياجات المستثمرين؛ إذ يبلغ الحد الأدنى للتمويل 50 ألف ريال، بحد أقصى 3 ملايين ريال، بالإضافة إلى فترة سداد مرنة تصل إلى 5 سنوات، وفترة سماح للسداد تصل إلى 6 أشهر.

كما سيسهم برنامج التمويل السياحي في تحقيق أهداف الإستراتيجية الوطنية للسياحة من خلال تشجيع القطاع الخاص للاستفادة من الفرص المتاحة في مختلف المجالات السياحية بالمملكة.

دعم أصحاب المنشآت ذات العلاقة بالنشاط السياحي

ويهدف صندوق التنمية السياحي من خلال دعم أصحاب المنشآت ذات العلاقة بالنشاط السياحيـ إلى تمكينهم من تحقيق طموحاتهم في قطاع السياحة ودفع عجلة نمو السياحة وإثراء التجارب المقدمة في القطاع السياحي وتعزيز العروض السياحية في الوجهات الرئيسية، حيث يوفر البرنامج الجديد حلولاً تمويلية مناسبة تشجعهم على توسعة أعمالهم في مختلف المجالات السياحية وخاصة الوجهات والمعالم السياحية، والفنادق والإقامة، والمطاعم والمقاهي، وخدمات السفر والسياحة، والتجارب والأنشطة السياحية والتسوق السياحي.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"