عيد الأضحى
عيد الأضحى المبارك
هيئة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية
الصورة للوجو هيئة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية - الصورة من موقع الهيئة hrsd.gov.sa
عيد الأضحى
هيئة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية
2 صور

عيد الأضحى هو العيد الثاني بعد عيد الفطر الذي تحتفل به الأمة الإسلامية في العالم، وفي هذا العيد يقوم المسلمون بأداء فريضة الحج، وذلك بعد انتهاء وقفة عرفة، ولهذا العيد ذكرى تمثل إحياء لما حدث مع سيدنا إبراهيم وابنه إسماعيل عليهما السلام، والذي ترتب عليه أن ذبح نبي الله إبراهيم أضحية (خروفاً عظيماً) بدلًا من ذبح ابنه، وهي قصة عظيمة نتعلم منها كثيراً من الدروس والمواعظ.
ومع اقتراب عيد الأضحى بقيمه العظيمة وقيمته الكبيرة لدى المسلمين، تبدأ تساؤلات كثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية من موظفي القطاع الخاص والعام سواء من المواطنين أو المقيمين، وبحثهم الدؤوب عن موعد إجازة عيد الأضحى 1443..

• وزارة الموارد البشرية المنوطة بتحديد موعد الإجازات

الصورة للوجو هيئة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية - الصورة من موقع الهيئة hrsd.gov.sa


كشفت وزارة الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية hrsd.gov.sa عن موعد إجازة عيد الأضحى المبارك 1443 بالنسبة للدوائر الحكومية، وقد تم تحديد موعد عيد الأضحى المبارك وفقاً لحسابات المسح الفلكي بالسعودية لهذا العام، وذلك حسب تقويم أم القرى (حسب موقعها الرسمي .ummulqura.org.sa) للعام الهجري الجاري 1443، فإن الإجازات الرسمية متاحة لجميع الأفراد العاملين بالمملكة، حيث تسعى حكومة المملكة لتوفير وقت إجازة قانوني كافٍ لكل فرد.
وحيث تقوم وزارة التنمية البشرية بالإشراف على تحديد موعد الإجازات بالمملكة، وخاصة إجازة عيد الأضحى 2022 للقطاعين الحكومي والخاص، وذلك بعد إعلانها رسمياً من قِبل وزارة الموارد البشرية الجهة الرسمية لإعلان عطلات القطاع الخاص غير الربحي والحكومي.
تابعي المزيد: موعد عيد الأضحى 2022 فلكياً

• متى تبدأ إجازة عيد الأضحى المبارك؟

عيد الأضحى المبارك


حسب تقويم أم القرى السائد بالمملكة (حسب موقعها الرسمي .ummulqura.org.sa) فإن موعد عيد الأضحى المبارك يكون بعد تحديد غرة شهر ذي الحجة، ومازال الناس ينتظرون الإعلان الرسمي عن موعد عطلة عيد الأضحى، حيث تُعد تلك الإجازة هامة وخاصة أن العامل أو الموظف بالمملكة يحصل عليها مدفوعة الأجر.
و من المتوقع أن تكون رؤية هلال شهر ذي الحجة يوم الأربعاء في 30 ذو العقدة 1443 الموافق 29 يونيو 2022، وهذا يعني أن يوم عرفة سيوافق حينها نهار الجمعة 8 يوليو 2022 وأول أيام عيد الأضحى يكون يوم السبت 9 يوليو 2022. لكن ذلك سيبقى متوقفاً على قرار المحكمة العليا.
ويتم إعلان العطلة الرسمية بعد تحديد غرة شهر ذي الحجة وتحديد موعد وقفة عرفة؛ وبناءً علي ذلك يتم تحديد الإجازة حسب كل قطاع .