الإمارات للتعليم المدرسي: بدء التسجيل في مدارس الأجيال

انطلاق التسجيل في مدارس الأجيال بدءا من اليوم - الصورة من حساب مؤسسة الإمارات للتعليم
انطلاق التسجيل في مدارس الأجيال بدءا من اليوم - الصورة من حساب مؤسسة الإمارات للتعليم

أعلنت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي عن فتح باب التسجيل في مدارس الأجيال بدءا من اليوم 16 يونيو 2022، للطلبة المواطنين ومن في حكمهم، على أن يستمر التسجيل حتى يوم 22 من الشهر الجاري، واستعرضت المؤسسة بدورها رابط التسجيل عبر حسابها على تويتر وهو https://ajyalschools.ese.gov.ae.

شروط التسجيل في مدارس الأجيال

- التسجيل متاح للطلبة المواطنين ومن في حكمهم للالتحاق بالصف الأول، سواء المسجلين مسبقا في المدارس الحكومية أو الخاصة وحسب توفر المقاعد الدراسية.

- التسجيل للصف الثاني إلى الرابع يقتصر على طلبة المدارس الحكومية فقط وحسب توفر المقاعد الدراسية.


الأولوية بالتسجيل في مدارس الأجيال

- الطلبة ممن لديهم إخوة في المدرسة ومن سكان النطاق الجغرافي للمدرسة.

- الطلبة المتواجدين في ذات النطاق الجغرافي للمدرسة.

- الطلبة من خارج النطاق الجغرافي للمدرسة وسكان نفس الإمارة.

- سيتم النظر في الطلبات الأخرى للطلبة من خراج النطاق الجغرافي وذلك تبعا لتوفر المقاعد الدراسية.

"مدارس الأجيال" تجربة تعليمية فريدة من نوعها بالشراكة مع عدد من مشغلي ومزودي الخدمات التعليمية في القطاع الخاص من ذوي التخصص والخبرة في مجال الإدارة وتطبيق المناهج التعليمية وفق أفضل الممارسات العالمية، حيث يعتمد على مخرجات أكثر تطورا تجمع بين المناهج الوطنية المعتمدة في اللغة العربية والتربية الإسلامية والتربية الأخلاقية والاجتماعيات بإشراف مباشر من مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي وبين المناهج الدولية في المواد العلمية كالرياضيات والعلوم وغيرها، وفقا لما جاء بـ"وام".

ومن المقرر أن يتم تطبيق نموذج مدارس الأجيال على طلبة الصفوف من الأول وحتى الصف الرابع في إطار المرحلة الأولى من تطبيقه، حيث تستهدف المؤسسة تطبيقه على 28 مدرسة مختلفة، خلال 3 سنوات، فيما سيتم العمل على توفير صفوف إضافية لهذا النموذج مع تقدم الطلبة الحاليين في رحلتهم التعليمية.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"