مشروع بحثي لطالبات جامعة زايد يحصد جائزة دولية

مشروع بحثي لطالبات جامعة زايد يحصد جائزة دولية
مشروع بحثي لطالبات جامعة زايد يحصد جائزة دولية

نجحت 3 طالبات من جامعة زايد، بكلية العلوم الطبيعية والصحية، في حصد الجائزة الثانية في فئة البيئة الذكية عبر مشاركتهن بمشروع بحثي في مؤتمر الطلبة الدولي حول البيئة والاستدامة 2022، الذي عقد من قبل برنامج الأمم المتحدة للبيئة وجامعة "تونغجي" في الصين، وبحضور أكثر من 3000 طالب دولي من أكثر من 50 دولة.

ووفقا لما ذكرته "وام"، فإن برنامج الأمم المتحدة للبيئة يعد بمثابة منصة لتبادل الأفكار والممارسات المتعلقة بالتنمية المستدامة، وجاءت فكرة مشروع الطالبات الذي حصد الجائزة الثانية ليركز على استخدام الذكاء الاصطناعي في مجال الزراعة، حيث يتيح جمع البيانات عن صحة النباتات وتجنب الجفاف والأمراض باستخدام تقنيات وطائرات دون طيار ذكية وبتكلفة مميزة.

وبدورها حرصت جامعة زايد بالإشادة بما حققته الطالبات الـ3 شما الغافري، وشما محمد، ودانا الضاعن، من إنجاز يوثق لهم بفوزهم بالجائزة الثانية بالمؤتمر الدولي، بالشكل الذي ثمن جهودهن العلمية رفيعة المستوى وعملهن الجماعي فضلا عن روح المنافسة لرفع إسم جامعة زايد.

وأكدت جامعة زايد أن هذا المشروع جاء ليتناسب مع رؤية الدولة في تحقيق بيئة مستدامة ومواجهة التحديات العالمية بالأخص التغير المناخي، من جانبها عبرت "شما الغافري"، عضو فريق مشروع الغاف، عن سعادتها بهذا الإنجاز مشيرة إلى جهود الجامعة والدولة في توفير الدعم بشكل لا محدود وإيجاد بيئة مناسبة للكفاءات الأكاديمية.
 

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"