جرانت وفان دام في صدارة الفرق وبرينجر تتقدم قائمة الفردي في بطولة لندن ضمن سلسلة أرامكو للفرق

السويدية لين جرانت
السويدية لين جرانت
السويدية صوفي برينجر
السويدية صوفي برينجر
السويدية لين جرانت
السويدية صوفي برينجر
2 صور

انطلقت في ملعب نادي سنتوريون منافسات بطولة لندن، ثاني بطولات سلسلة أرامكو السعودية للفرق والمقدمة من صندوق الاستثمارات العامة البالغ مجموع جوائزها مليون دولار أمريكي، وتقام في الفترة من 16 إلى 18 يونيو 2022، بمشاركة نخبة لاعبات القولف في الجولة الأوروبية للسيدات جنباً إلى جنب مع لاعبين هواة في مجموعة من الفرق.

ونجح فريق اللاعبة السويدية لين جرانت والذي يضم كل من مواطنتها صوفي برينجر، والإنجليزية تريش جونسون والهاوي بيتر ثومبسون في إنهاء منافسات الفرق بالمركز الأول مناصفة مع فريق الهولندية آن فان دام والذي يضم كل من الهولندية باسكال كوفا والإسبانية إيلينا هوالدي والهاوي جيمس دانكلي بتسجيلهما 16 ضربة تحت المعدل.

فيما تمكنت السويدية صوفي برينجر من تحقيق أفضل نتيجة فردية بين جميع اللاعبات بتسجيلها 7 ضربات تحت المعدل ساهمت بشكل كبير في منح فريقها صدارة الترتيب مع نهاية منافسات اليوم الأول من البطولة التي تقام تحت مظلة الجولة الأوروبية لقولف السيدات.

وقالت برينجر: "على الرغم من عدم لعبي بنظام الفرق من قبل إلا إنني استمتعت حقاً بالتجربة ولعبت بشكل جيد اليوم. كانت هناك بعض الأخطاء بكل تأكيد، ولكن نجحت في تسجيل 3 ضربات "إيغل" وكان أمراً رائعاً بالفعل. هناك توافق وتفاهم كبير بيننا وكنا نضحك ونمرح كثيراً طوال فترات المنافسة وقضينا وقتاً ممتعاً بالفعل، ولعبنا بشكل مميز في المجمل. إنه فريق رائع حقاً".

وشهد العام الماضي إقامة النسخة الأولى من سلسلة بطولات أرامكو السعودية للفرق حيث أصبحت بذلك أول حدث فريد من نوعه على مستوى الجولات الاحترافية في عالم القولف يجمع بين الجانب الجماعي والفردي. وسيكون هناك تحديث في نظام البطولة في نسخة هذا العام، حيث ستقام منافسات الفرق على مدار يومين ويتم تتويج الفريق الفائز خلالها وتبلغ الجائزة المخصصة للفرق 500,000 دولار أمريكي، في حين تتنافس صاحبات أفضل نتائج فردية والمتأهلات للمرحلة النهائية في ثالث الأيام لتحديد اللاعبات الفائزات بالجوائز الفردية والتي يبلغ مجموع جوائزها 500,000 دولار أمريكي.

الجدير بالذكر بأن أولى محطات السلسلة كانت في القارة الآسيوية والتي تم إضافتها هذا العام لأول مرة واعتماد تايلاند كخامس الدول التي تحتضن إحدى بطولات سلسلة أرامكو السعودية للفرق. حيث أقيمت البطولة على ملعب النادي الريفي في بانكوك في الفترة من 12 إلى 14 مايو. وتحتضن لندن حالياً ثاني البطولات، تليها بطولة سوتوجراندي بإسبانيا في "نادي لا ريسيرفا" (18-20 أغسطس)، ومنها إلى نيويورك في الفترة من (13-15 أكتوبر) وسيتم تحديد الملعب في وقت لاحق، قبل أن تختتم السلسلة في المملكة العربية السعودية وتحديداً "ملعب ونادي رويال غرينز" في جدة (9-11 نوفمبر).

وتُستكمل منافسات البطولة في يومها الثاني يوم غد والذي يُعد آخر أيام منافسات الفرق.