التعليم السعودية تقدم نصائح وإرشادات للطلاب للاستعداد للاختبارات النهائية

وزارة التعليم
وزارة التعليم

قدمت وزارة التعليم السعودية، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم السبت، عددًا من النصائح والإرشادات للطلاب والطالبات للاستعداد الجيد للاختبارات النهائية.

نصائح وإرشادات للاستعداد الجيد للاختبارات النهائية

ونصحت الوزارة، الطلاب والطالبات، بوضع جدول زمني يتم من خلاله مراجعة المناهج، وعمل خرائط ذهنية شاملة لأقسام المادة، ووضع علامات حول النقاط المهمة، إلى جانب عمل اختبارات قصيرة لنفسك.

وتضمنت النصائح والإرشادات، التي قدمتها الوزارة للطلاب، أيضًا اختيار مكان مناسب للمذاكرة، وعدم القلق والتوتر والتأني بالمذاكرة، إلى جانب أخذ فترات نوم كافية.

توفير هاتف إرشادي لتقديم الاستشارات النفسية والاجتماعية والتربوية خلال فترة الاختبارات

وعلى صعيد متصل، قامت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض، بتوفير هاتف إرشادي لتقديم الاستشارات النفسية والاجتماعية والتربوية خلال فترة الاختبارات.

وأوضحت الإدارة، عبر حسابها الرسمي على موقع "تويتر"، اليوم السبت، أن الهاتف الإرشادي سوف يستقبل اتصالات الطلاب ويقدم الاستشارات النفسية والاجتماعية والتربوية والسلوكية لتهيئة الطلاب للاختبارات، خلال الفترة من 21 إلى 29 / 11/ 1443 هـ.

مواعيد اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثالث 1443هـ

يذكر أن الوزارة اعتمدت تنظيم أعمال اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثالث 1443هـ لجميع مراحل التعليم العام الحكومي والأهلي والعالمي، ومعاهد وبرامج التربية الخاصة، والتعليم المستمر، حيث يبدأ الطلاب والطالبات أداء اختبارات المواد العملية والشفهية ومواد التقويم التكويني اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 20 ذي القعدة، على أن تكون هذه الاختبارات ضمن اليوم الدراسي.

ووفقًا للوزارة، تبدأ الاختبارات التحريرية حضوريًا لجميع المراحل الدراسية ابتداءً من يوم الأحد 27 ذي القعدة وحتى يوم الخميس 1 ذي الحجة المقبل، مع تنفيذ ومتابعة أعمال الاختبارات واستخراج النتائج وكشوف الدرجات قبل نهاية يوم الخميس الموافق 1 ذي الحجة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي".