خطوات "مضمونة" لإزالة البقع من الأثاث الجلدي

طريقة مناسبة لنزع البقع
كيفيّة نزع البقع المختلفة عن جلد الأريكة؟
تلميع الأريكة الجلدية
تلميع الأريكة المصنوعة من الجلد الطبيعي
أثاث جلد مبقّع بالحبر
جلد مبقّع بالحبر
أثاث السيارة الجلد
أثاث السيارة الجلدي
طريقة مناسبة لنزع البقع
تلميع الأريكة الجلدية
أثاث جلد مبقّع بالحبر
أثاث السيارة الجلد
4 صور

تشتمل الخطوات الفعّالة، التي تنزع أصعب البقع عن الأثاث الجلدي الطبيعي، وتجعل الخامة تستعيد رونقها، على الآتي...

كيفية إزالة بقع الماء عن الأرائك الجلدية؟

كيفيّة نزع البقع المختلفة عن جلد الأريكة؟

تنتج بقع الماء عن مكوّنات في تركيبة السائل، كالمعادن، مثلًا، علمًا أن التأخر في مسح الماء المنسكب على الأريكة يخلّف بقايا بيضاء اللون، بعد تبخّر السائل. في هذا الإطار، تبلّل فوطة مصنوعة من الألياف الدقيقة بماء الشرب لمسح الجلد برفق، بصورة دائرية، ثمّ يترك السطح حتّى يجفّ. تكرّر العمليّة حتّى الوصول إلى النتيجة المرجوّة.

كيفية إزالة بقع الشحوم عن الأثاث الجلدي؟

تلميع الأريكة المصنوعة من الجلد الطبيعي

تلطّخ الزيوت والشحوم ومنتجات المكياج الأثاث الجلدي. في المواجهة، ينبغي تنشيف الزيوت، باستخدام فوطة مصنوعة من القماش خالية من النسالة، وبيضاء اللون، فنثر نشاء الذرة (أو بودرة التلك) على البقعة، مع إيداع المسحوق عليها لليلة كاملة. ثمّ، ينفض الباقي من المسحوق. من جهة ثانية، يفيد استخدام سائل الجلي، بعد اختفاء البقعة، وتطبيق منعم الجلد لغرض تلميع الأثاث.

بودرة التلك

كيفية إزالة الأتربة عن الأثاث الجلدي؟

يُنصح بإزالة الأتربة عن الأثاث الجلدي عن طريق فرك الخامة بوساطة فوطة من القماش، مبلّلة بمحلول مؤلّف من كميتين متساويتين من الماء والخلّ الأبيض، مع تكرار العمليّة حتّى الوصول إلى النتيجة المرجوّة. بعد إزالة البقعة، يلمّع الجلد بوساطة معجون التلميع الخاصّ.

كيفية إزالة البقع الداكنة عن مقاعد السيارة الجلدية ذات الألوان الفاتحة؟

أثاث السيارة الجلدي

يُتبع عدد من النصائح، لإزالة البقع المزعجة عن مقاعد السيارة الجلدية، منها: صنع عجينة من كمّيتين متساويتين من كريم التارتار وعصير الليمون الحامض، مع التحريك حتّى يشتدّ قوام الخليط. تغطّى المقاعد الجلدية بالعجينة، لمدّة 10 دقائق، ثمّ يكرّر تطبيق طبقة ثانية من العجينة. تنزع العجينة بعد انقضاء 10 دقائق، بوساطة فوطة نظيفة مبلّلة بالماء. ثمّ، ينعّم الجلد بوساطة المنعّم الجاهز.

جلد مبقّع بالحبر


من جهةٍ ثانيةٍ، تُفرك بقع الحبر عن أثاث السيّارة الجلدي الفاتح، باستخدام كرات قطنيّة مغموسة في الكحول الطبي، مع أهمية فتح نوافذ السيّارة للتجفيف بعد ذلك.