موعد نتائج اختبارات التحصيل الدراسي الورقية للفترتين الأولى والثانية

هيئة تقويم التعليم والتدريب
هيئة تقويم التعليم والتدريب

كشف حساب العناية بالمستفيدين، التابع لهيئة تقويم التعليم والتدريب السعودية، اليوم الثلاثاء، عن موعد نتائج اختبارات التحصيل الدراسي الورقية للفترتين الأولى والثانية.

موعد نتائج اختبارات التحصيل الدراسي الورقية

وأوضح حساب العناية بالمستفيدين، عبر "تويتر"، أن "نتائج اختبارات التحصيل الدراسي الورقية للفترتين الأولى والثانية سترسل يوم الأربعاء الموافق 20 يوليو المقبل عبر الرسائل النصية على الرقم المسجل في ملفك، وفي اليوم التالي (الخميس 21 يوليو 2022) ستتاح النتائج على نظام التسجيل.

يذكر أن اختبارات التحصيل الدراسي الورقية كانت قد انطلقت من يوم 10 إلى 14 يونيو الجاري للفترة الأولى، ومن يوم الخميس الماضي إلى يوم الاثنين الموافق 20 يونيو الجاري للفترة الثانية.

موعد نتائج الاختبارات المحوسبة

وأجاب حساب العناية بالمستفيدين على تساؤل من أحد المتابعين "متى تظهر نتائج القدرات المحوسب؟"، حيث أشار إلى أنه يتم إعلان نتائج الاختبارات المحوسبة بعد تأدية الاختبار من 3 إلى 5 أيام عمل، علمًا بأن أيام العمل الرسمية من الأحد إلى الخميس.

كما أجاب الحساب على تساؤل آخر "اختبار القدرات للجامعيين هل هو طول السنة مفتوح التسجيل أو له وقت وزمن معين؟"، حيث أشار إلى أن الاختبارات المحوسبة تعقد طوال العام، وبإمكانك التسجيل حسب المقاعد الشاغرة.

الهيئة توقع اتفاقية لاعتماد 30 برنامجا أكاديميا لـ"جامعة تبوك"

وعلى صعيد آخر، قام المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي "اعتماد"، التابع لهيئة تقويم التعليم والتدريب، يوم 16 يونيو الجاري، بتوقيع اتفاقيات لاعتماد 30 برنامجًا أكاديمياً لجامعة تبوك، ووقع الاتفاقية أ.د محمد بن صالح باشمّاخ، المدير التنفيذي لمركز "اعتماد"، ود. سعد بن مطلق المطيري، وكيل جامعة تبوك للتطوير والجودة.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الاتفاقيات تأتي ضمن الاتفاقية الإطارية التي أبرمتها جامعة تبوك مع هيئة تقويم التعليم والتدريب، خلال شهر مارس الماضي، لاعتماد 47 برنامجاً أكاديمياً من برامج الجامعة.

وشملت الاتفاقية توقيع 10 برامج في مرحلة الماجستير، وتشمل الآتي (الرياضيات، أمن المعلومات، إدارة الأعمال التنفيذي، اللغة العربية وآدابها، أصول التربية، الإدارة والتخطيط التربوي، الحديث وعلومه، القياس والتقويم، المناهج وطرق التدريس، وعلم النفس العيادي العملي)، و20 برنامجًا في مرحلة البكالوريوس وجاءت كالتالي: (التمريض، العلاج الطبيعي، الكيمياء، الكيمياء الحيوية، الفيزياء، الأحياء، الإحصاء، الهندسة المدنية، الهندسة الكهربائية، الهندسة الميكانيكية، الهندسة الصناعية، علوم الحاسب، هندسة الحاسب، تقنية المعلومات، الإدارة، المحاسبة، التسويق، اللغة العربية، الدراسات الإسلامية، والأنظمة). يذكر أن جامعة تبوك تعد من الجامعات التي سبق أن حصلت على الاعتماد المؤسسي الكامل من الهيئة في شهر يناير عام 2020.

الهيئة تقدم ورش تدريبية متخصصة

وكانت الهيئة قد أعلنت، عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، يوم 16 يونيو الجاري، عن الدورات التدريبية التي تنظمها الهيئة ضمن البرنامج السنوي للتنمية المهنية 2022، لتعزيز صناعة التقويم والاعتماد في مؤسسات التعليم والتدريب بما يسهم في التنمية الوطنية المستدامة. وتتيح الهيئة، هذه الورش التدريبية المتخصصة لشريحة واسعة من المختصين والمهتمين بصناعة التقويم والاعتماد في التعليم والتدريب.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي".