كيف تجري محادثة سرية في آيفون؟
آيفون - الصورة من موقع screenrant
 كيف تجري محادثة سرية في آيفون؟
آيفون - الصورة من موقع screenrant
 كيف تجري محادثة سرية في آيفون؟
 كيف تجري محادثة سرية في آيفون؟
2 صور

ما يشهده عالم التكنولوجيا والهواتف الذكية مؤخرًا وبعض التسريبات التي يُعاني منها المستخدمين لوسائل التواصل الاجتماعي، وبعض المواقع الأخرى التي تجعلهم عُرضه لاختراق بياناتهم الشخصية وسرقتها أو الحصول على معلومات وقيادة أصحابها لدفع المزيد من الأموال مقابل استعادتها، والأمر ذاته يبحث عنه المستخدمين الذين يريدون الحصول على طرق جديدة وغير نمطية لتبادل الرسائل ومشاركة الوثائق الهامة والصور، وتفادي تسريب بياناتهم أو سرقتها.

تابعوا المزيد: تعرف على أسهل طريقة لتنزيل النسخة التجريبية الجديدة من أندرويد 13

يواجه هؤلاء المستخدمين الذي يبحثون عن طُرقًا جديدة لتبادل البيانات والصور المزيد من العوائق المتمثلة في أن تطبيقات الدردشة تُعد الخيار الوحيد بالنسبة لهم لتبادل البيانات والرسائل وكذا الصور أيضًا، ولكن قدم تقرير نشره موقع Lifehacker حلولًا أخرى غير اعتيادية بعيدة عن تطبيقات الدردشة النمطية التي يستخدمها معظم أصحاب الهواتف.

ويؤكد التقرير أن هناك حل سحري لإجراء محادثة سرية عبر هواتف الآيفون، وذلك بعيدًا عن كافة تطبيقات الدردشة التقليدية، وذلك عبر استخدام تطبيق Apple Notes فقط لهواتف الآيفون، والذي أكدت أنه واحدًا من تلك الحيل التي يمكن للعملاء استخدامها من أجل إجراء محادثات سرية تمامًا يمكنها تجنب أي عمليات اختراق أو تسريب للبيانات.

كما أن التقرير يقول إن تطبيق Apple Notes قد لا يُعد الخيار الأول لأصحاب هواتف الآيفون من أجل إبقاء محادثة أو عدة محادثات مخفية عن الآخرين، ولكن ربما يتم استخدام الميزات الخاصة به من أجل دعوة الآخرين إلى محادثة، وبعدها يتم حذف الرسائل عند الانتهاء من المحادثة، ويمكن للمستخدم مسح جميع البيانات والأدلة الموجودة في الدردشة بعد الانتهاء منها مباشرة.

طريقة استخدام تطبيق Apple Notes لإجراء محادثات آمنة بهواتف آيفون

- عليك في البداية فتح تطبيق Apple Notes في هاتفك الآيفون، ثم إنشاء ملاحظة جديدة.

- بعدها يمكنك كتابة ما تشاء في الملاحظة، ثم اضغط على رمز النقاط الثلاث في الزاوية العلوية اليمنى من الصفحة.

- ثم يمكنك الضغط على خيار مشاركة الملاحظة، كما أنه بمقدورك الضغط على خيارات المشاركة وتعطيل أي شخص يمكنه إضافة أشخاص جدد، ضمن الأذن، وعليك التأكد من أنك قد حدد إمكانية إجراء تغييرات.

- ثم عد إلى صفحة واحدة من المشاركات، ثم حدد كيف تريد مشاركة الملاحظة مع مستخدم آخر، وطالما متاح لديه مُعرف آبل فإن إمكانية الوصول إلى ملاحظاتك ستكون سهلة.

- يمكنك الدخول على تطبيق iMessage لتشارك الملاحظة، وعند انضمام الشخص الآخر إليها، تستطيع حينها كتابة رسالة وسوف يتمكن صديقك من رؤية الرسالة في الوقت الفعلي بسرية تامة.

وتحدثت سيدتي فى وقت سابق عن التحديثات التي أتى بها آخر حدث لشركة أبل والذي كان منذ أيام قليلة، لم تنته بعد، فما بين ميزات خاصة بالترجمة الفورية في كاميرات هواتف الآيفون، إلى ميزة أخرى جديدة ربما تجعلك ترغب في التخلص من استخدام واتساب WhatsApp، والبدء في استخدام تطبيق التراسل الخاص بالشركة الأمريكية iMessage.

كشفت صحيفة "express" البريطانية في تقرير لها أن شركة أبل قد قدمت بالفعل ميزات جديدة ويتوقع خبراء التكنولوجيا أن يحصل عليها المستخدمين لأجهزة آيفون قريبًا مع إطلاق أحدث إصدارات نظام التشغيل الأحدث الخاص بها iOS 16، والذي سيتم إطلاقه في سبتمبر المقبل تزامنًا مع إطلاق سلسلة هواتفها المنتظرة آيفون 14.

وبحسب التقرير فإن ترقية آيفون الضخمة المنتظرة سوف تجلب معها العديد من الميزات والخواص الرائعة وغير المسبوقة، وبينها تغيير كبير لشاشة القفل والتي توفر للمستخدم مجموعة واسعة من خيارات التخصيص، ولكن بالنسبة لهؤلاء الذين أرسلوا رسائل نصية في وقتٍ سابق، ولكنهم ندموا عليها، سوف يكون بمقدورهم العثور على الميزة الأكثر إثارة في تطبيق الرسائل بمجرد وصول تحديث iOS 16 الجديد لهواتفها.

وهذه الميزة عبارة عن إمكانية التراجع عن إرسال الدردشة، وذلك مع إطلاق نظام التشغيل الجديد، ستضيف الشركة بشكل مباشر لمستخدمو تطبيق التراسل الخاص بها، القدرة على تحرير وحذف أو التراجع عن الرسائل بشكل كامل بعد إرسالها.

ويرى خبراء التكنولوجيا أن هذه الميزة المنتظرة سوف تكون ذات أهمية كبرى لمساعدة المستخدمين على تجنب الأخطاء المحرجة التي قد يتعرضون إليها عند إرسال الرسائل، فيما سوف تكون أيضًا من الميزات الأكثر إثارة التي تقدمها الشركة الأمريكية لمستخدمي تطبيق التراسل iMessage في إطار خطة لجعله مميزًا عن تطبيقات التراسل الآخرى، حيث لا يسمح تطبيق واتساب حتى الآن لمستخدميه بتعديل الرسائل التي تم إرسالها من قبل.

تابعوا المزيد: كيفية حذف الملفات والصور بأسهل الطرق من جوجل درايف

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»