أفكار لحفلات الخطوبة في المنزل

الزهور هي الأكثر استخدامًا في ديكور حفلات الخطوبة والأعراس
الزهور هي من العناصر الأكثر استخدامًا في ديكور حفلات الخطوبة والأعراس
ديكورات حفل الخطوبة
ديكورات حفل الخطوبة المنزلي (الصورة من المصمّمة نرمين حسين)
البالونات للتزيين
البالونات تستخدم في التزيين (الصورة من المصمّمة نرمين حسين)
إكسسوارات منزليّة
إكسسوارات مناسبة للتزيين في الحفل
ديكورات لمناسبة حفل الخطوبة
ديكورات منزلية لمناسبة حفل الخطوبة
الزهور هي الأكثر استخدامًا في ديكور حفلات الخطوبة والأعراس
ديكورات حفل الخطوبة
البالونات للتزيين
إكسسوارات منزليّة
ديكورات لمناسبة حفل الخطوبة
5 صور

قد يتفق العروسان على اختيار المنزل للاحتفاء بالخطوبة أو عقد القران، ودعوة المقرّبين لمشاركتهم الفرحة، وذلك لأسباب كثيرة، على رأسها ارتفاع تكلفة استئجار قاعات الحفلات، خصوصًا في موسم الصيف. في هذا الإطار، تتعدّد العناصر التي يجدر بالعروسين الاهتمام بها، لا سيّما الديكورات الخاصّة بالمناسبة المنزليّة، والإضاءة. في الآتي، تُقدم مُصمّمة ومنظّمة حفلات الزفاف نرمين حسين لـ"سيدتي. نت" مجموعة من النصائح المتعلّقة بطرق تزيين حفلات الخطوبة في المنزل، وتجهيزه للمناسبة.

ديكورات المنزل في حفل الخطوبة

إكسسوارات مناسبة للتزيين في حفلات الخطوبة في المنزل

 

حسب مُصمّمة ومنظّمة حفلات الزفاف نرمين حسين، فإنّه كلّما كانت ديكورات حفلات الخطوبة العائلية في المنزل بسيطة ومنسجمة مع بعضها البعض، ساهم الأمر في جعل المكان يرتدي حلّة مميّزة، خصوصًا إذا كان المنزل محدود المساحة، مع أهمّية التركيز على الإضاءة والأنسجة التي تُغلّف مقاعد المعازيم (التُل أبرزها) ومدخل المنزل.

 

الزهور هي من العناصر الأكثر استخدامًا في ديكور حفلات الخطوبة والأعراس

وتعدّد المصمّمة مجموعةً من الأفكار المُتعلّقة بديكورات حفلات الخطوبة في المنزل، مع أهمّية مراعاة الاختلاف في الأذواق:

  • يدخل اسما العروسين في إعداد ديكورات الحفل، بحيث يدوّن الاسمان على لافتة لمّاعة، مع اختيار اللون بالانسجام مع عناصر حفل الخطوبة الأخرى. أضف إلى ذلك، تُفيد الاستعانة باللافتات التي تُكتب عبارات لطيفة وسعيدة عليها من وحي الحفل. من جهة ثانية، قد توظّف الصور للإشارة إلى مكان جلوس الضيوف داخل الحفل أو اسمي العروسين أو بعض العبارات المناسبة التي تزيد الشعور بالبهجة والتميز، كما قد تفيد الصور في إطلاع المعازيم على بعض المعلومات التي يرغب العروسان في توضيحها.

    البالونات تستخدم في تزيين حفلات الخطوبة في المنزل (الصورة من المصمّمة نرمين حسين)

  • تُستخدم عناصر التزيين الآتية: البالونات والإضاءة والورود...
  • توزّع تحف بسيطة ذات صلة بالحفل على طاولات المعازيم، الذين يجلسون على مقاعد مغلّفة بالتلّ.
  • تلفت الإكسسوارات التي تحمل الشموع والزهور، خصوصًا تلك المعاصرة والملوّنة بالذهبيّ، علمًا أن الإكسسوارات المعلّقة، بدورها، تضفي جاذبيّة على الديكورات.

إضاءة حفلة الخطوبة في البيت

تقول المُصمّمة نرمين إنّه "يمكن الحصول على الكثير من وحدات الإضاءة المختلفة لحفلات الخطوبة في المنزل، مع أهمّية توحيد لونها، كما ترتيب الوحدات على الطاولات المختلفة الخاصّة بالضيوف أو تعليقها على الحائط". وتعلّق أهمّية على الاستعانة ببعض الفوانيس الورقية لإضفاء لمسة جذابة على ديكورات حفل الخطوبة. أضف إلى ذلك، فإن عرض الزهور قد يتحقّق من خلال الفوانيس الورقيّة.

بوفيه الخطوبة في البيت

لا تخلو حفلات الخطوبة في المنزل من وجود أصناف مختلفة من الطعام، ولكي تقدمي لضيوفك بوفيه مميز يليق بحفل خطوبتك، ننصحك باختيار الأطعمة التي يمكن تناولها باليد، مثل المقبلات والشطائر الصغيرة والمعجنات، وأطباق الجبن، وأسياخ الدجاج المشوي، ذلك بالإضافة إلى الحلويات والمشروبات المتنوعة. يُزين البوفيه عادةً بعدد من القطع الموزعة بانتظام على طول طاولة الطعام، بما فيها الشموع والورود والنباتات الخضراء، كما يُمكنكِ استخدام أدوات المائدة والمناديل المطرزة بأسماء العروسين.
للمزيد، اطلعي على نصائح تجهيز الخطوبة في المنزل

مُصمّمة ومنظّمة حفلات الزفاف نرمين حسين