رئاسة شؤون الحرمين تفعل برنامج "طفلك معنا بأمان"

مبادرة طفلك معنا بأمان
مبادرة طفلك معنا بأمان - الصورة من رئاسة شؤون الحرمين

فعّلت وكالة الخدمات الاجتماعية والتطوعية ممثلة في إدارة خدمة "الزائر الصغير" برنامجاً بعنوان "طفلك معنا بأمان" لاستقبال أطفال قاصدي المسجد الحرام، وتوزيع أساور لتفادي ضياعهم في الازدحام.

المسؤولية الاجتماعية

وجاء ذلك ضمن مبادرة "اجتماعي"، انطلاقاً من المسؤولية الاجتماعية وضمن حملة الرئاسة الحج هذا العام "خدمة الحاج والزائر وسام فخر لنا في عامها العاشر"، تحت شعار "الجودة والريادة في حسن الهداية وتميز الرفادة وكرم الوفادة"، وإثراء تجربة ضيف الرحمن.

تقديم أفضل وأرقى الخدمات

بهذه المناسبة، أوضح المهندس أمجد بن عايض الحازمي وكيل الرئيس العام للخدمات الاجتماعية والتطوعية، أن الوكالة تحرص على تقديم أفضل وأرقى الخدمات المقدمة لقاصدي المسجد الحرام لرفع مستوى المسؤولية الاجتماعية والتعريف بالخدمات والمبادرات المجتمعية التي تقدمها الرئاسة لخدمة ضيوف الرحمن وفئة الزائر الصغير.

توزيع أساور

بدوره، أفاد الأستاذ فهد بن سالم الحتيرشي مدير إدارة الزائر الصغير، بأن إدارة خدمة الزائر الصغير تحرص كل الحرص على الاهتمام بخدمة الزائر الصغير وتقدم لهم كافة الخدمات، التي من بينها توزيع أساور بمختلف مواقع المسجد الحرام وفق توجيهات ودعم الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي.

شكر جهود الرئاسة

من جانبهم قدموا ذوي الزائر الصغير شكرهم للقيادة الرشيدة -حفظها الله- وللرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي على جهود الرئاسة في مثل هذه المبادرات الاجتماعية التي تعزز المسؤولية الاجتماعية لدى أفراد المجتمع.

إطلاق مبادرة مرافق ضيف الرحمن

وفي سياق آخر، أطلقت شركة "مطوفي حجاج الدول العربية" مبادرة "مرافق ضيف الرحمن"، وهو برنامج مستحدث يتعلق بتوفير مرافقين للحجاج من كافة الدول العربية، تسهيلاً على ضيوف الرحمن وتوفير خدمة متكاملة لهم، ويرتكز البرنامج على تخصيص مجموعة من الشبان والفتيات لمرافقة الحجاج منذ وصولهم إلى مكة المكرمة وحتى مغادرتهم طوال رحلة الحج، حيث ستكون مهمتهم العمل على تسيير كافة الأمور لهم، وتذليل العقبات التي تواجههم، والمساعدة في تأمين احتياجاتهم طوال فترة وجودهم في أراضي السعودية.

يمكنكم متابعة آخر الآخبار عبر تويتر "سيدتي".