حساب المواطن يبين مدى تأثير نوع وحالة السكن على الدعم المالي المقدم من قبله

حساب المواطن يبين مدى تأثير نوع وحالة السكن على الدعم المالي المقدم من قبله
حساب المواطن يبين مدى تأثير نوع وحالة السكن على الدعم المالي المقدم من قبله

أكد برنامج حساب المواطن السعودي، أن نوع وحالة السكن لا يؤثران على الدعم المالي المقدم من قبله للمستفيدين.
وبيّن البرنامج، أن الدعم يُصرف حسب معايير الاستحقاق والتي تؤخذ بعين الاعتبار دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمارهم.
وأشار إلى أنه يُمكن معرفة قيمة الاستحقاق في حساب المواطن من خلال استخدام حاسبة الدعم التقديرية، عبر الرابط التالي.

لا يتم النظر للقروض والالتزامات المالية

ومن جهة أخرى، أكد البرنامج، أنه لا يتم النظر للقروض والالتزامات المالية الخاصة بالمستفيد، عند تحديد مبلغ الدعم المستحق له.
جاء ذلك رداً على استفسار ورد لحساب "خدمة المستفيدين" التابع للبرنامج، والذي تساءل عن عدم النظر للقروض والالتزامات المالية للشخص عند تحديد مبلغ الدعم.
وقال حساب المواطن إنه لا يتم النظر للقروض والالتزامات المالية للشخص، مضيفاً أن الدعم يصرف حسب معايير الاستحقاق والتي تؤخذ بعين الاعتبار دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمارهم.
وأشار البرنامج إلى أنه لمعرفة قيمة الاستحقاق الخاص بالمستفيد، يمكن استخدام حاسبة الدعم التقديرية.

التحديث يحدث بشكل تلقائي

وفي سياق آخر، أكد برنامج، أن البيانات الخاصة بالمُستفيدين بما فيها الحالة الاجتماعية لا يتم تحديثها بشكل تلقائي ولكن يتم من خلال المُستفيد نفسه.
بيّن "حساب المواطن"، أنه يمكن تحديث البيانات من خلال التوجه إلى الحساب الشخصي ثم تفاصيل الطلب والبيانات العامة ويتم تحديثها من قبل المُستفيد.
ولفت إلى أنه إذا كان التغيير يتعلق بالحالة الاجتماعية بعد الزواج يتم تغييرها إلى متزوج والضغط على أيقونة حفظ والتوجه إلى بيانات التابعين، ثم إضافة الزوجة كتابع والضغط على أيقونة حفظ ثم تقديم الطلب عن طريق أيقونة "المراجعة".
تابعي المزيد: حساب المواطن يحدد موقف المستبعد من الدعم في إعادة تقديم الطلب بعد مدة الاعتراض

حساب المواطن

يذكر أنه تم إنشاء برنامج حساب المواطن لحماية الأسر السعودية من الأثر المباشر وغير المباشر المتوقع من الإصلاحات الاقتصادية المختلفة، التي قد تتسبب بعبء إضافي على بعض فئات المجتمع، ويعمل البرنامج على إعادة توجيه المنافع الحكومية للفئات المستحقة لها بالشكل الذي يؤدي إلى تشجيع الاستهلاك الرشيد، ويضمن توجيه الدعم بشكل فعال للفئات المستحقة المختلفة، حيث سيتم توفير الدعم بشكل نقدي يحول مباشرة للمستفيدين المستحقين.

يمكنكم متابعة أخبار الأخبار عبرتويتر "سيدتي".