27 مترجما على مدار الساعة لخدمة الحجاج خلال موسم الحج لهذا لعام

27 مترجم على مدار الساعة لخدمة الحجاج خلال موسم الحج لهذا لعام
رئاسة شؤون الحرمين

تواصل وكالة شؤون الإرشاد والإرشاد ممثلة بإدارة الإرشاد والتوجيه في اللغات والترجمة عملها لخدمة ضيوف الرحمن، حيث زودت عدد المترجمين إلى 14 مترجماً ليصل العدد الإجمالي إلى 27 مترجماً.

خدمة الحجاج على مدار الساعة

وأوضحت الرئاسة العامة لشؤون الحرمين الشريفين، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، أن ذلك يأتي بهدف ترجمة القضايا القانونية، حيث وقد جهز القسم كوادره المترجمين وعززوا خدماته خلال موسم الحج على مدار الساعة.

منن جانبه، ذكر مدير إدارة التوجيه والإرشاد في اللغات والترجمة السيد فادي بن مبيريك السلمي، أن المترجمين المختارين بعناية هم من حملة الشهادات العليا ولديهم لغات متنوعة، ومن بين هذه اللغات (الإنجليزية – التركية – الأردية – الفارسية – الفرنسية – الإسبانية – الملايو – البنغالية – الإندونيسية – التاميلية – مالي – الباشتو – والهوسا)، بالإضافة إلى اللغة العربية لتصبح 14 لغة، حيث يتم ترجمة هذه اللغات سيتم الرد على أسئلة الحجاج والمعتمرين والزوار، من خلال برنامج (نرشدك بلغتك) لترجمة الموضوعات الشرعية بشكل مباشر، وأيضًا عبر الهواتف المجانية، وكذلك إرشادات Android.

وأضاف السلمي، أن هناك عدة مبادرات خلال موسم الحج لهذا العام الجاري 1443هـ، تهدف لخدمة ضيوف الرحمن.

واشتملت تلك المبادرات على الآتي:

- مبادرة (تعليم الحج بلغتك الأم): وتهدف إلى تعريف الحجاج بطريقة فريضة الحج مع تزويدهم بالكتيبات التي تتعلق بالحج.

- مبادرة (الشروق النبوية): وتهدف إلى ترجمة الأحاديث والرسائل النبوية المتعلقة بموسم الحج، وتم تصميمها عبر منشورات، ونشرها على منصة "تويتر" الخاصة بالرئاسة للمستفيدين من مواقع التواصل الاجتماعي.

تزويد المسجد الحرام بـ 80 ألف نسخة من المصحف الشريف

وفي سياق متصل، فقد أعلنت الرئاسة العامة لشؤون الحرمين الشريفين، ممثلة في الإدارة العامة للمصاحف، عبر حسابها الرسمي على منصة "تويتر"، عن تزويد الأرفف والدواليب بطبعات جديدة للمصحف الشريف بلغ عددها 80 ألف نسخة، ووضعها لقاصدي بيت الله الحرام.

2300 دولاب مختلفة الأحجام

وبينت الرئاسة، أن عدد الدواليب والخزانات التي تمت إضافتها وتوزيعها داخل المسجد الحرام بلغ 2300 دولاب مختلفة الأحجام.

تزويد الأرفف بمصاحف تراجم كلمات القرآن الكريم بعدة لغات

كما قامت الإدارة العامة للمصاحف بتزويد الأرفف والدواليب المخصصة للمصاحف بعدد من مصاحف برايل للمكفوفين، ومصاحف تراجم معاني كلمات القران الكريم بعدة لغات أهمها (الإنجليزية والأوردية والإندونيسية)، والمصحف الشريف بالحجم الكبير حيث وزعته في جميع المواقع والأروقة بالمسجد الحرام.

وتيسيراً لقاصدي بيت الله الحرام واستثماراً لأوقاتهم بما يعود عليهم بالنفع، تستمر عملية تزويد المصاحف وتراجم معاني كلمات القرآن الكريم ومصاحف برايل وتجديدها وكذلك التفاسير الميسرة.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"