أكثر من 1383 ممرضا وممرضة في مستشفيات ومراكز المشاعر المقدسة لخدمة الحجاج

أكثر من 1383 ممرضا وممرضة في مستشفيات ومراكز المشاعر المقدسة لخدمة الحجاج
مكة المكرمة

حرصاً من وزارة الصحة على سلامة وصحة الحجاج خلال أداء مناسك الحج لهذا العام 1443هـ، فق كشفت الوزارة عن عدد الممرضين والممرضات الذين يعملون على خدمة ضيوف الرحمن خلال موسم الحج لهذا العام الجاري.

وتفصيلاً، فقد كشفت الصحة، أن العنصر التمريضي يشكل النسبة الأعلى من المنتدبين في قطاعات الصحة في مستشفيات ومراكز المشاعر المقدسة في الحج، حيث يشارك 1383 من الممرضين والممرضات السعوديين في موسم حج هذا العام، منهم 556 من الرجال، و 827 من النساء, منهم 1237 من السعوديين ويشكلون ما نسبته 89%، و146 من غير السعوديين ويشكلون ما نسبته 11%.

وبينت وزارة الصحة، وفقاً لـ"واس"، أنه جرى توزيع هؤلاء المنتدبين على عدد من مستشفيات المشاعر، وذلك استعداداً لخدمة ضيوف الرحمن وخاصةً الحالات الطارئة خلال هذا الموسم.

وجاء توزيع المنتدبين على النحو التالي:

- مستشفى منى الطوارئ 126.

- مستشفى منى الجسر 134.

- مستشفى منى الشارع الجديد 75.

- مستشفى منى الوادي 175.

- مستشفى شرق عرفات 82.

- مستشفى جبل الرحمة 85.

- مستشفى نمرة 97.

- مستشفى عرفات العام 167.

- مستشفى مزدلفة 51.

- مستشفى الجمرات 62.

- المراكز الصحية في منى 329.

برامج ودورات تدريبية مكثفة

وتحرص الصحة على استقطاب الممرضين والممرضات السعوديين من مختلف المناطق، واخضاعهم لبرامج ودورات تدريبية مكثفة عن الأمراض المعدية وأدوار الفرق الطبيّة والرعاية الصحية والطوارئ.

ومن أجل تقديم أرقى الخدمات الوقائية والطبية لضيوف الرحمن، فقد نفذت الوزارة عدد من الدورات والبرامج التدريبية، وتنظيم برامج تدريبية للعاملين في موسم الحج داخل مستشفيات المشاعر، كما قامت بتدريب طواقم التمريض على كيفية التعامل مع مختلف الحالات المرضية, فيما تقوم الطواقم التمريضية على تجهيز أقسامها بالمستلزمات الطبية، والاحتياجات والتأكد من جاهزيتها لاستقبال الحجاج قبل وصولهم بفترة كافية لمستشفيات ومراكز المشاعر المقدسة.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"