اكتشفها فورا.. 3 علامات تؤكد على أن شخصا ما يقرأ رسائلك الخاصة على واتساب

 اكتشفها فورا... 3 علامات تؤكد على أن شخصًا ما يقرأ رسائلك الخاصة على واتساب
واتساب
 اكتشفها فورا... 3 علامات تؤكد على أن شخصًا ما يقرأ رسائلك الخاصة على واتساب
واتساب - الصورة من موقع cnn
 اكتشفها فورا... 3 علامات تؤكد على أن شخصًا ما يقرأ رسائلك الخاصة على واتساب
 اكتشفها فورا... 3 علامات تؤكد على أن شخصًا ما يقرأ رسائلك الخاصة على واتساب
2 صور

كلما حقق التطبيق نجاحًا كلما كان محط استهداف العديد من القراصنة والهاكرز المتخصصين في سرقة البيانات والمعلومات الخاصة، ويُعد تطبيق واتساب هو خدمة المراسلة الفورية الأكثر شيوعًا وانتشارًا في العالم، لذا فهو دائمًا محل استهداف بالرغم من عوامل الأمان القوية وعمليات التشفير من طرف إلى طرف التي يتبعها التطبيق إلا أن بعض المحتالين لديهم طُرقًا للخداع.

تابعوا المزيد: تخلص من الإزعاج.. تعرف على طريقة إيقاف إشعارات فيسبوك

وبحسب ما نشره موقعalphr،فإن الهدف الرئيسي من استهداف حسابات العملاء على واتساب، هو المال، سواء إذا ما كانوا يستهدفون حسابك الشخصي أو حسابات أصدقائك أو العائلة، والاطلاع على البيانات والدردشات الخاصة، لكن كيف يمكنك التعرف على ما إذا كان حسابك تعرض للتطفل من قبل الغير من عدمه؟

تابعوا المزيد: بعد توصية مجلس إدارة المنصة بالموافقة... إيلون ماسك يقترب من إتمام صفقة تويتر

توجد العديد من العلامات التي تُنبه صاحب الحساب على واتساب بأن هناك تطفل على بياناته، حيث يُفضل الكثير من المستخدمين استعمال تطبيق التراسل واتساب عبر جهاز الكمبيوتر، ولكن هذا يعني أن هناك أشخاص يمكنهم إسائة استخدام التطبيق لمشاهدة محادثاتك، ولكنك يمكنك رؤية قائمة الأجهزة المتصلة بحسابك.

ينصح خبراء التكنولوجيا المستخدمين حال رؤية أي شيء خارج عن المألوف، فإن ذلك ربما يعني أن الهاتف مُعرض للاختراق، ولحسن الحظ يمكن للجميع تسجيل الخروج من التطبيق على جميع الأجهزة، واليكم الطريقة.

تابعوا المزيد: تم التقاطها بواسطة تلسكوب جيمس ويب.. ناسا تطلق أعمق صورة للكون على الإطلاق

افتح تطبيق واتساب الخاص بك، ثم انتقل إلى «الإعدادات».

اضغط على خيار «الأجهزة المرتبطة».

ستظهر لك قائمة كاملة بالأجهزة التي يمكنها الوصول إلى حساب واتساب الخاص بك.

ثم حدد أي شيء غير مألوف ثم اضغط على زر تسجيل الخروج لإبطاله.

وعليك أن تبحث عن التغييرات التي تبدو مُريبة في حسابك، فإن ملاحظة وجود أي شيء غريب في حسابك على واتساب يعني الأمر أن شخصًا ما قد يتطفل على محادثات، ويمكن أن يتراوح هذا الأمر حول تغيير صورة ملفك الشخصي بشكل عشوائي، وبعض الرسائل يتم إرسالها للأصدقاء بالرغم من أنك لم تكتبها من قبل، كما أنه إذا ما شعُرت بأن التطبيق بطيء فإن ذلك مؤشرًا على اختراقه.

تابعوا المزيد: منعا لانتحال الهوية.. يوتيوب تصدر سياسات جديدة لوقف الرسائل غير المرغوب فيها

وتحدثت سيدتي سابقا عن مشكلة كبيرة بميزة الأجهزة المتعددة واتساب الجديدة تتمثل فيما يلي:

ميزة الاجهزة المتعددة تتيح للمستخدمين الوصول لتطبيق واتساب عبر أكثر من جهاز لنفس الحساب، حتي عندما لا يكون هناك اتصال من خلال الجهاز بالأنترنت، ولكن بالرغم من هذه الميزة يواجة بعض المستخدمين مشكلة فى حذف الدردشات.

تكمن المشكلة التى يواجهها مستخدمي واتساب عند حذف الدردشات من الجهاز الجديد بعدم إختفائها من الأجهزة الأخرى من واتسآب ويب WhatsApp Web أو إصدار سطح المكتب من الخدمة، وأرجعت شركة واتساب السبب لعدم حذف الرسائل إلى أن المستخدم يقوم بحذف الدردشة من الجهاز فقط وليس من إصدار سطح المكتب للتطبيق واتساب ويب WhatsApp Web.

تابعوا المزيد: كيف تجعل هاتفك أفضل هاتف في العالم؟...اكتشف أفضل مواقع لتنزيل الثيمات لأندرويد

وفقا لما نشره موقع WABetaInfo فأن شركة واتساب حاليا تحرص على إصلاح المشكلة، كما تختبر منصة المراسلة المملوكة ميزة جديدة للتمكن من حذف الدردشة عبر الأجهزة المتعددة وأضاف الموقع أن ميزة حذف الدردشة قيد التطوير حاليا وسوف يتم طرحها لمختبر الإصدار التجريبي وتحديثها مستقبلا، وعندما يحدث هذا سوف يتم إعلام المستخدمين بأنه تم إزالة الرسائل المحدد حذفها من الأجهزة المتعددة،كما حرص واتساب على تغيير إعدادات الخصوصية لاخفاء الصور للملف الشخصي وتحديد الأشخاص الذين يمكنهم رؤيتها.

تابعوا المزيد: عن طريق الجوال... تعرف على أفضل تطبيقات عمل سيرة ذاتية لإيجاد فرص عمل

وبحسب تقرير لموقع WABetaInfo المتخصص في أخر تسريب لتحديثات واتساب الجديدة، فإنه من المقرر أن يستخدم تطبيق المراسلة الفورية ميزات مكالمات الفلاش لمساعدة المستخدمين على تسجيل الدخول إلى منصة المراسلة دون كتابة أي رمز على الهاتف.

وذلك من أجل تسهيل عملية تسجيل الدخول،التى تمكن المستخدمين من مصادقة مكالمات الفلاش من خلال إجراء تغييرات داخل إعدادات واتساب، حيث ستمنح منصة الرسائل الفورية المستخدمين مكالمة قصيرة لمصادقة تسجيل الدخول، ولكي تعمل هذه الميزة، سيحتاج عملاق التكنولوجيا إلى الوصول إلى سجل مكالمات المستخدم والموقع وصندوق الرسائل القصيرة.

تابعوا المزيد: تصميم جهاز كمبيوتر محمول مزوّدا بهاتف ذكي قابل للفصل

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»