أمانة جدة تعتمد نقاط تفتيش على مدار الساعة لمنع تهريب اللحوم عبر المنافذ

أمانة جدة
أمانة جدة

اعتمدت أمانة محافظة جدة 6 نقاط تفتش لمنع تهريب لحوم الأضاحي عبر منافذ ومداخل المحافظة بمشاركة الجهات الأمنية، وذلك ضمن استعداداتها لخطة موسم الحج وعيد الأضحى المبارك لهذا العام 1443هـ.

نقاط التفتيش

وبينت الأمانة أن نقاط التفتيش ستغطي المنافذ المؤدية إلى مدينة جدة وتشمل: (نقطة تفتيش السنابل – نقطة تفتيش الشميسي – طريق هدى الشام – طريق عسفان – طريق مكة المكرمة القديم – نقطة تفتيش ذهبان)، مؤكدة أن الفرق الميدانية ستعمل على مدار الساعة بهدف منع نقل وتهريب لحوم الأضاحي من المشاعر المقدسة وغيرها إلى داخل المحافظة.

وأشارت إلى أن النقاط ستكون مدعومة بالعناصر البشرية والمعدات والآليات، بمشاركة البلديات الفرعية والجهات الأمنية وبالتنسيق مع الإدارات المعنية في الأمانة، مؤكدة أنها ستتخذ الإجراءات النظامية المشددة حيال من يُضبط في تهريب اللحوم.

وتهيب أمانة جدة بالجميع الحذر من تداول واستهلاك اللحوم والأغذية مجهولة المصدر، حفاظا على سلامتهم، لافتة إلى أنها تستقبل بلاغات المخالفات البلدية على مدار الساعة عبر تطبيق بلدي أو الاتصال بـ 940.

يذر أن رصدت الجولات الرقابة الميدانية لأمانة محافظة جدة على المنشآت التجارية والغذائية خلال أيام شهر ذي الحجة 237 مخالفة بلدية، وذلك في إطار حملتها المشددة ضمن خطة موسم الحج.

ونفذت الأمانة عبر برنامج إجادة حتى يوم أمس 247 جولة ميدانية استهدفت المحطات الواقعة على الطرق السريعة، والمراكز التموينية الكبرى (الهايبر ماركت)، والمقاهي والكافيهات، ونتج عنها رصد 109 منشآت مخالفة، واتخذت في حقها الإجراءات النظامية وفقاً للائحة الجزاءات عن المخالفات البلدية.

وبينت أن أبرز المخالفات المرصودة تمثلت في سوء حفظ وتخزين وتداول المواد الغذائية، واستخدام أدوات مخالفة للاشتراطات الصحية، وكذلك نقص أوزان الخبز عن المسموح بها، وعدم تجديد الشهادة الصحية، بالإضافة لرصد عدد من المقاهي تقدم منتجات التبغ دون تصريح، وغيرها من المخالفات الأخرى.

وأشارت أمانة جدة إلى أن جهودها الرقابية تهدف إلى رفع مستوى امتثال المنشآت، وحماية أمن وسلامة الغذاء، وتحقيق رضا ضيوف الرحمن وسكان وزوار المحافظة خلال الموسم والإجازة. وراعت الخطة الميدانية لموسم الحج الأماكن المتأثرة بزيادة تردّد ضيوف الرحمن والزوار، مؤكدة مواصلة أعمال الرقابة لتشمل صالات الحج والعمرة بمطار الملك عبدالعزيز الدولي ومدينة حجاج البحر، بالإضافة لمتابعة المطابخ والمطاعم والفنادق والشقق المفروشة والمنشآت الترفيهية في المدينة.

يمكنكم متابعة آخر الآخبار عبر "تويتر" "سيدتي"