أمانة جدة: خارطة تفاعلية عبر "بلدي" للاستدلال على مواقع الذبح المرخصة

أمانة جدة
أمانة جدة
الخرائط التي أطلقتها الأمانة
الخرائط التي أطلقتها الأمانة
أمانة جدة
الخرائط التي أطلقتها الأمانة
2 صور

دعت أمانة محافظة جدة المواطنين والمقيمين الراغبين في أداء نسك الأضاحي إلى الاستفادة من خدمة الاستعلام عن مواقع المطاعم والمطابخ المرخصة بممارسة الذبح خلال أيام عيد الأضحى المبارك عبر تطبيق بلدي.

وبينت أن خدمة الاستعلام عن مواقع الذبح المرخصة والمطابقة للاشتراطات البلدية تكون من خلال الخارطة التفاعلية التي يتيحها تطبيق بلدي عبر الرابط https://bit.ly/38YI5nS وتهدف إلى تقديم خدمات رقمية وخيارات متنوعة توفر الوقت والجهد وتسهل الوصول إلى المواقع الأقرب لمكان المستفيد، لافتة إلى أن الترخيص بممارسة أعمال الذبح خلال أيام العيد يبدأ اعتبارا من اليوم ويستمر حتى الـ 13 من ذي الحجة، وفقا للاشتراطات البلدية.

وتهدف أمانة جدة من تقديم هذه الخدمة إلى مواكبة حجم الاحتياج خلال موسم الحج، والتخفيف عن أصحاب المنشآت وعملائهم، مشيرة إلى أن تطبيق بلدي يحوي منظومة متنوعة تتيح العديد من الخدمات البلدية الرقمية التي تسهل حياة المواطن والمقيم، وتساهم في رفع مستوى جودة الخدمات، ونسبة رضا العملاء.

من جهة أخرى أحبطت أمانة محافظة جدة أمس تهريب 68 ذبيحة فاسدة ضمن لحوم الهدي والأضاحي، وذلك أثناء محاولة نقلها من المشاعر المقدسة إلى داخل المحافظة عبر منفذ هدى الشام بنطاق بلدية بريمان.

وأوضحت الأمانة أن فرق الرقابة الميدانية التابعة لبلدية بريمان وبمساندة الجهات الأمنية تمكنت خلال أول أيام العيد من ضبط ومصادرة 68 ذبيحة غير صالحة للاستهلاك الآدمي بنقطة تفتيش منفذ طريق هدى الشام، وجرى احتجاز 20 مركبة مخالفة كانت تقل تلك اللحوم وسط بيئة نفتقر لجميع الاشتراطات الصحية.

وبينت أن إجمالي المركبات التي خضعت لعمليات التفتيش عبر المنفذ يوم أمس بلغ نحو 985 مركبة، ويأتي ذلك في إطار جهودها الرقابية لحماية سلامة الغذاء، والتصدي لمحاولات نقل وتداول اللحوم الفاسدة ومجهولة المصدر والتي تتصاعد وتيرتها خلال موسم الحج.

وفي سياق جهود الأمانة الرقابية لرصد المسالخ والحظائر العشوائية أزالت بلدية بريمان عددا من الحظائر المخالفة في منطقتي الأجواد الشعبي وبريمان على مساحة إجمالية تقدر بـ 130 ألف مترا مربعا، كما جرى تحريك 8 مركبات تمارس بيع الأغنام في غير المواقع المصرحة.

وأكدت أمانة جدة استمرار أعمال الرقابة عبر نقاط التفتيش على مدار الساعة، بجانب تكثيف الجولات الميدانية على المنشآت التجارية والغذائية، مهيبة بالجميع أهمية الحذر من تداول واستهلاك اللحوم والأغذية مجهولة المصدر، حفاظا على سلامتهم.

يمكنكم متابعة آخر الآخبار عبر "تويتر" "سيدتي"