سدايا: يمكن للمستفيد التحقق من أهليته الصحية للسفر عبر تطبيق توكلنا

سدايا: يمكن للمستفيد التحقق من أهليته الصحية للسفر عبر تطبيق توكلنا
الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي سدايا
انفوغراف
انفوغراف سدايا - من حساب سدايا بتويتر
سدايا: يمكن للمستفيد التحقق من أهليته الصحية للسفر عبر تطبيق توكلنا
انفوغراف
2 صور

نشرت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصناعي "سدايا" عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، انفوغراف، كشفت من خلاله عن الخطوات والآلية التي تمكن المستفيد من التحقق من أهليته الصحية في تطبيق "توكلنا" قبل السفر.

وتفصيلاً، فقد أوضحت "سدايا"، أنه يمكن للمستفيد التحقق من أهليته الصحية للسفر عبر تطبيق "توكلنا".

التحقق من الأهلية عبر "توكلنا"

وأضافت الهيئة، أنه قبل السفر يمكن التحقق من الأهلية الصحية في "توكلنا" من خلال استعراض الحالة الصحية، والاطلاع على تفاصيل لقاحات فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19) عبر الجواز الصحي.

التواصل مع وزارة الصحة

وتابعت، انه في حال وجود تحديات في عدم تحديث البيانات، يمكن للمستفيد التواصل مع وزارة الصحة، على الرقم 937 لمعالجتها وعكسها على تطبيق "توكلنا".

حلول ذكية وخدمات رقمية لخدمة ضيوف الرحمن

وفي سياق أخر، فقد واكبت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا" بكوادرها وإمكاناتها جهود المملكة العربية السعودية مؤخراً لتوفير سبل الراحة لحجاج بيت الله الحرام خلال موسم حج هذا العام 1443هـ، وذلك من خلال تقديم حلول ذكية وخدمات رقمية، تُسهل على الحجاج أداء نُسكهم، وتُمكنهم من الوصول إلى المشاعر المقدسة بكل يُسر وسهولة.

ويأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة لجميع قطاعات الدولة المعنية بالحج للقيام بهذا الشرف العظيم على أكمل وجه.

دعم مبادرة "طريق مكة"

وقامت "سدايا" بالتجهيز الفني والتقني للمنافذ الحدودية ومنافذ الحج، حيث عملت على دعم مبادرة طريق مكة أحد برامج رؤية السعودية 2030، التي أطلقتها وزارة الداخلية والمطبقة في (ماليزيا، وإندونيسيا، وبنجلاديش، وباكستان، والمغرب)؛ الهادفة إلى إنهاء إجراءات ضيوف الرحمن من بلدانهم، بدءاً من إصدار التأشيرة إلكترونياً وأخذ الخصائص الحيوية، ومروراً بإنهاء إجراءات الجوازات في مطار بلد المغادرة بعد التحقق من توفر الاشتراطات الصحية، إضافةً إلى ترميز وفرز الأمتعة وفق ترتيبات النقل والسكن في المملكة.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"