أفضل تمارين لحرق دهون الأفخاذ
أفضل تمارين لحرق دهون الأفخاذ
تمارين تقوية عضلات الأفخاذ
تمارين فعالة في إحراق دهون الأفخاذ وشد عضلاتها
تمارين حرق الدهون
تمرين فعال لحرق دهون الفخذين. يستهدف عضلات الفخذ والأرداف. ويرفع من معدل ضربات القلب
تمارين رياضية
يستهدف هذا التمرين عضلات الفخذ الداخلية
تمارين القرفصاء
القرفصاء تمرين رائع لتقليل دهون الأفخاذ
أفضل تمارين لحرق دهون الأفخاذ
تمارين تقوية عضلات الأفخاذ
تمارين حرق الدهون
تمارين رياضية
تمارين القرفصاء
5 صور

يصعب فقدان الوزن أو الدهون المتراكمة في منطقة معينة دون سواها؛ إذ يعمل الجسم كوحدة مترابطة متكاملة. ما إن تفقدي دهوناً في مكان؛ ستتساقط الدهون في أماكن أخرى من الجسم في الوقت نفسه؛ ذلك لأنَّ فقدان الدهون يحدث في كل مكان عندما تفقدين الوزن، ولا يمكنك التحكم في مكان وزمان حدوثه أولاً. مع ذلك، إذا كنتِ تتساءلين عن كيفية تقليل الدهون في الفخذين، "سيدتي. نت" يُطلعك على أفضل تمارين لحرق دهون الأفخاذ في التقرير الآتي:

أفضل تمارين لحرق دهون الأفخاذ

تمارين فعالة في إحراق دهون الأفخاذ وشد عضلاتها


إن فقدان الدهون يعود إلى خلق عجز في السعرات الحرارية. وعندما تفقدين الدهون؛ يمكنكِ تقوية وتشكيل جسمك وبناء العضلات في منطقة معينة تريدين نحتها عن طريق التمرين. فيما يلي مجموعة تمارين يمكن القيام بها لتقليل دهون الفخذين بشكل فعّال:

1. الطعنات

تمرين فعال لحرق دهون الفخذين، يستهدف عضلات الفخذ والأرداف، ويرفع من معدل ضربات القلب

ابدئي بالوقوف مع إبقاء القدمين متباعدتين قليلاً وشدّ عضلات البطن. تقدمي خطوة إلى الأمام، مع الحفاظ على الجذع مستقيماً. تأكدي من عدم ثني الركبتين أكثر من 90 درجة.

تابعي المزيد: فوائد تمارين الضغط قبل النوم

2. الطعنات الجانبية

يستهدف هذا التمرين عضلات الفخذ الداخلية

لأداء هذا التمرين، قفي مع مباعدة القدمين بعرض الكتفين. ابدئي في إنزال جسمك بالطريقة نفسها التي تجلسين بها على كرسي، بينما تتمدد الساق الأخرى بشكل مستقيم. يتطلب هذا التمرين ثلاث مجموعات من 15 إلى 20 تكراراً.

3. قرفصاء الضفادع

قفي مع إبقاء القدمين متباعدتين بعرض الكتفين. بالإضافة إلى ذلك، يجب عليك أن تبقى يداكِ موازيتين للأرض. يعد التنفس جزءاً مهماً من هذا التمرين، لذا استنشقي أثناء النزول، وازفري عندما تكونين في طريقك للأعلى.

4. القرفصاء

القرفصاء تمرين رائع لتقليل دهون الأفخاذ

لأداء القرفصاء، قفي مع مباعدة القدمين بعرض الكتفين، ثم انزلي بالطريقة نفسها التي تجلسين بها على الكرسي. كرري مجموعتين من 15 إلى 20 مرة.

5. القفز

يركز هذا التمرين على منطقة الفخذ المسطحة. بعد الوقوف بشكل مستقيم مع إبقاء القدمين مسطحتين على الأرض، وتفصل بينهما مسافة بعرض الوركين. انزلي بالطريقة نفسها التي تؤدين بها القرفصاء. وفي أثناء ذلك، اقفزي إلى أعلى مستوى ممكن.

تابعي المزيد: تمارين تقوية عضلة الفخذ الخلفية

أهم الطرق لتقليل دهون الفخذين

يفيد إدخال بعض التغييرات البسيطة في نمط الحياة الروتيني للتقليل من الدهون الكلية في الجسم:

1. التحكم في تناول الملح

يجعل الملح الجسم يحتفظ بالمياه الزائدة فيبدو منتفخاً. الطريقة الأكثر فعالية لتقليل الملح هي تجنّب الخلطات الجاهزة للأكل والصلصة، والتخلص من عادة إضافة الملح إلى طعامك.

2. اتباع نظام غذائي غني بالإلكتروليتات

تتوفر الإلكتروليتات، مثل الكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم، بكثرة في العديد من الأطعمة الصحية؛ مثل: الخضروات الورقية الداكنة واللبن والموز.

3. الترطيب

يعتبر شرب الكثير من الماء إحدى أكثر الطرق فعالية للتخلص من الوزن الزائد. يطرد شرب الماء الملح والسوائل الزائدة التي لا يحتاجها الجسم، ويساعد على تقليل دهون الفخذين.

4. فنجان قهوة في الصباح

للقهوة تأثير مدر للبول خفيف للغاية، حيث يحفّز وظائف التمثيل الغذائي، إلى جانب قدرة الجسم على حرق الدهون.

ملاحظة من "سيدتي. نت": إذا كنتِ تعانين مرضاً معيناً أو تتناولين أدوية محدّدة، يوصى باستشارة الطبيب قبل ممارسة بعض التمرينات الرياضية.

تابعي المزيد: تمارين لتقوية القدم الضعيفة

* المصدر: credithealth.com