خطوات لابد من القيام بها عندما يتوقف الآيفون عن الشحن

خطوات عليك القيام بها... عندما يتوقف الآيفون عن الشحن
شحن الآيفون
خطوات عليك القيام بها... عندما يتوقف الآيفون عن الشحن
شحن
خطوات عليك القيام بها... عندما يتوقف الآيفون عن الشحن
خطوات عليك القيام بها... عندما يتوقف الآيفون عن الشحن
2 صور

أحيانًا يُعاني مستخدمي هواتف الآيفون من مشكلة توقف عملية الشحن بطريقة مفاجأة، وتُصبح هواتفهم غير قادرة على استقبال الشحن، ومع المحاولات لا تسجيب الهواتف للشحن إطلاقًا، الأمر الذي يجعل الجميع في حالة هلع بسبب تفكيرهم في احتمالية تلف الهاتف أو تلف البطارية أو حتى الشاحن نفسه، لذا يطرأ على أدمغتهم العديد من الأفكار.

تابعوا المزيد : قائمة بأفضل راوتر 5G لعام 2022... بسرعة فائقة

وبحسب ما نشره موقع businessinsider، في تقرير له فإن هناك الكثير من الخطوات والنصائح التي يجب على المستخدم أن يتبعها في المقام الأول قبل أن يلجأ إلى شراء شاحن جديد أو إرسال الهاتف الآيفون عن التوقف عن استقبال الشحن إلى متخصص لصيانته، وربما يذهب البعض إلى شراء هاتف جديد وترك هاتفه، ولكن اتبع هذه النصائح للتعرف على المشكلة وحلها بسهولة.

أولًا: أوقف تشغيله ثم أعد تشغيله مرة أخرى

في أي وقت تقوم فيه باستكشاف مشكلة ما، فمن المفيد إعادة تشغيل النظام ومعرفة ما إذا كان ذلك سيؤدي إلى حل المشكلة، إذا كان هاتفك لا يزال يتمتع بعمر بطارية كافٍ، فأعد تشغيل الهاتف ثم حاول شحنه مرة أخرى.

ثانيًا: تحقق من أن هاتفك لا يشحن

ابدأ بالتأكد من عدم شحن هاتفك، قم بتوصيل هاتفك كما تفعل عادةً لشحنه - لاسلكيًا، موصولًا بمحول تيار متردد، موصول بمنفذ USB بجهاز الكمبيوتر وتحقق من شاشة الهاتف، إذا كانت البطارية غير مشحونة، فاتركها فى الشاحن لمدة ساعتين تقريبًا ثم افحصها، يجب أن ترى مؤشر شحن البطارية في أيقونة البطارية أو بجانبها في أعلى يمين شاشة قفل iPhone. إذا لم يكن ظاهر، فلن يتم شحنها.

ثالثا: التحقق من كابل الشحن

عليك في البداية التحقق من كابل الشحن الخاص بهاتفك جيدًا، عن طريق فحص الكابل بعناية بحثًا عن أي علامات تدل على تلفه، لأنه وبحسب التقرير من الشائع جدًا أن يتلف كابل الشحن عند سحبه بقوه من هاتف الآيفون خاصتك، في حين يمكنك أن تحاول في إصلاح هذا الأمر عبر استخدام شريط كهربائي، ولكن من الأفضل أن تتخلص من الكابل وتشتري آخر جديد، أو حتى استعارة واحد مؤقتًا من أحد أقاربك أو أشقائك في المنزل حتى تبتاع آخر.

رابعا: جرب شاحنًا مختلفًا

عندما تشعر بأن هناك مشكلة في تقبل الشحن، عليك سريعًا أن تفصل الشاحن الخاص بك للتعرف على مشكلته، وفي الوقت ذاته عليك استبداله بشاحن آخر أو تجربة مقبس طاقة مختلف في حائط آخر، وربما يكون هناك مشكلة في مقبس الطاقة نفسه وليس شاحن الهاتف، وإذا ما غيرت المقبس وظلت المشكلة نفسها بدون حل، فعليك التحقق من كلا المقبسين عبر توصيل جهاز آخر في المكان نفسه، ويمكنك استبعاد أن مقبس الطاقة في الحائط يمثل لك مشكلة حينها، في هذه الحالة عليك تجربة شاحن آخر.

خامسا: لا تشحنه لاسلكيًا

إذا كان لديك جهاز iPhone X أو إصدار أحدث يدعم الشحن اللاسلكي أو كان لديك علبة شحن لاسلكية لطراز أقدم من iPhone - فلنعمل على تبسيط استكشاف الأخطاء وإصلاحها من خلال التخلص من عدم شحن الهاتف كاحتمال على الفور.

قم بإزالة الهاتف من علبة الشحن اللاسلكي الخاصة به، وقم بتوصيل الهاتف بمصدر طاقة باستخدام كابل Lightning. مرة أخرى، تحقق لمعرفة ما إذا كان يشحن.

سادسا: تحقق من منفذ Lightning الخاص بجهاز iPhone

إذا لم يكن هاتفك يشحن بالطريقة المعتادة، فيجب أن تكون خطوتك التالية هي فحص منفذ Lightning، يعتبر هاتفك هو مغناطيس حقيقي للغبار والوبر الذ يمكن أن يدخل عبر منفذ الشاحن، لذلك عليك التحقق منه،وإذا رأيت أي شيء، فقم بإزالته بعناية برفق باستخدام المسواك أو أي شيء مدبب غير معدني يناسب منفذ الشحن،حاول شحن الهاتف مرة أخرى إذا استمرت المشكلة، فانتقل إلى الخطوة التالية لتحري الخلل وإصلاحه.

سادسا: تحقق من مكان توصيل هاتفك

في القائمة الطويلة للمشاكل المحتملة، يجب عليك أيضًا التحقق من مصدر الطاقة الخاص بك، إذا كنت تقوم بشحن جهاز iPhone الخاص بك من منفذ USB بجهاز الكمبيوتر، فتأكد من أن الكمبيوتر ليس في وضع السكون sleep ) جرب أيضًا منفذ USB مختلفًا، في حالة فشل منفذ USB الذي كنت تستخدمه لا تحاول الشحن من منفذ USB مضمن في لوحة مفاتيح أو محور USB قم بتوصيله مباشرة بمنفذ USB على الكمبيوتر نفسه.

إذا كان لا يزال لا يعمل، فقم بتوصيله مباشرة بمأخذ الحائط باستخدام محول تيار متردد مثل الذي يأتي مع جهاز iPhone الخاص بك إذا كنت تستخدم محول تيار متردد طوال هذا الوقت، فجرّب محولًا مختلفًا استعير محولًا من صديق لديه جهاز iPhone أو استخدم المحول الذي يأتي مع جهاز iPad.

تابعوا المزيد: تصميم جهاز كمبيوتر محمول مزوّدا بهاتف ذكي قابل للفصل

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»