صرف مكافآت وبدل انتداب لمكلفي الحج من وزارة الصحة السعودية

وزارة الصحة السعودية
صرف مكافآت وبدل انتداب لمكلفي الحج من وزارة الصحة السعودية

طلبت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية على كافة فروعها من المديريات والتجمعات الصحية، سرعة رفع المسيرات المالية للمكلفين في حج موسم هذا العام 1443 من قبل الشؤون الصحية بالمناطق والمحافظات والتجمعات.

صرف مكافآت وبدل انتداب لمكلفي الحج من وزارة الصحة السعودية

نوهت وزارة الصحة السعودية على أن يتم الانتهاء من جميع المسيرات بحد أقصى في 30 من شهر ذي الحجة الجاري، على أن تستكمل الإدارة العامة للحج والعمرة والإدارة العامة للرواتب، والأنظمة جميع الإجراءات النظامية لصرف المستحقات المالية.

وبينت الوزارة أنه سيتم صرف المكافآت وبدل الانتداب للمشاركين في أعمال الحج لهذا العام بعد انتهاء فترات تكليفهم وعودتهم إلى مقار أعمالهم، وتقديم أصل شهادة المشاركة الصادرة من قطاع القوى العاملة بالحج، على أن تكون مصدقة من مقر عمل المنتدب أو المكلف المحدد في البرنامج.

وزارة الصحة تجهز 93 مركزاً صحياً بالمشاعر المقدسة لخدمة الحجاج

يذكر أن وزارة الصحة وخلال موسم الحج المنتهي كانت قد قامت بتجهيز 93 مركزًا صحيًا بالمشاعر المقدسة لخدمة ضيوف الرحمن، خلال موسم حج هذا العام 1443هـ 2022 م.

كما جهزت الوزارة، مراكز الرعاية الصحية الأولية، التي تعد من أهم النقاط الصحية في تقديم الخدمات العلاجية والوقائية للحجاج بالمشاعر المقدسة، وذلك لانتشارها الواسع من خلال 93 مركزًا صحيًا موزعة حسب النطاق الجغرافي لتشمل جميع المشاعر المقدسة بـ(منى، والجمرات، وعرفات، ومزدلفة)، مما يمكن وصول ضيوف الرحمن لها بشكل مباشر وسريع، وتحتوي على كل التجهيزات اللازمة من أدوية ومختبرات.

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء السعودية، فإن هذه المراكز تقدم العديد من الخدمات الصحية من عيادات عامة وخدمات عاجلة للمصابين بالجروح والإجهاد الحراري، وتقدم أيضًا الخدمات اللازمة لمرضى الأمراض المزمنة، من خلال كوادر صحية وإدارية ذات كفاءة عالية تعمل على مدار الساعة وبشكل يومي دون انقطاع.