جامعة جدة تعلن عن مواعيد القبول للعام الجامعي 1444 هـ

جامعة جدة
جامعة جدة

أعلنت عمادة القبول والتسجيل بجامعة جدة، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم الأربعاء، عن مواعيد وبرامج القبول للعام الجامعي 1444 هـ.

مواعيد القبول بجامعة جدة للعام الجامعي 1444 هـ

وذكرت عمادة القبول والتسجيل بالجامعة، أنه سيتم استقبال طلبات القبول لدرجة البكالوريوس والدبلوم من خلال بوابة القبول عبر الرابط التالي: https://adm.uj.edu.sa/، وذلك خلال الفترة من يوم 25 /12 /1443 هـ الموافق 24 يوليو الجاري وحتى يوم 1 /1 /1444 هـ الموافق 30 يوليو الجاري.

وأضافت عمادة القبول والتسجيل بالجامعة أنه سيتم إعلان نتائج القبول يوم الأربعاء 5 /1 /1444 هـ الموافق 3 أغسطس المقبل، على أن يتم إكمال البيانات وإرفاق المرفقات وتأكيد القبول خلال 48 ساعة.

برامج القبول بالجامعة

ونشرت عمادة القبول والتسجيل، عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، إنفوجرافًا توضح من خلاله برامج القبول للعام الجامعي 1444 هـ - 2022 م، حيث تم تقسيمها إلى السنة المشتركة، والقبول المباشر، والدبلومات، موضحةً أن السنة المشتركة للتخصصات الصحية والهندسية والحاسوبية (المقر الرئيسي)، للتخصصات الصحية والهندسية والحاسوبية (فرع خليص)، وللتخصصات الصحية والهندسية والحاسوبية (فرع الكامل).

وبالنسبة للقبول المباشر، فأوضحت أن المقر الرئيسي يشمل البرامج الآتية (الأعمال، العلوم، علوم الرياضة، القانون والدراسات القضائية، التصاميم والفنون (طالبات)، اللغات والترجمة (طالبات)، العلوم الاجتماعية، الاتصال والإعلام، القرآن الكريم والدراسات الإسلامية)، بينما فرع الكامل فيضم برامج الأعمال والعلوم والآداب، وفرع خليص فيضم برامج الأعمال والعلوم والآدب، أما الدبلومات فتضم دبلوم الكلية التطبيقية.

انطلاق فعاليات "يوم المهنة لقادة المستقبل 2022"

وعلى صعيد آخر، فقد نظمت جامعة جدة، يومي 28 و29 يونيو 2022، فعاليات "يوم المهنة لقادة المستقبل 2022"، وذلك بمركز المؤتمرات بالجامعة، حيث تهدف الفعالية ومعرض التوظيف والبرنامج العلمي المصاحب إلى التعريف باحتياجات سوق العمل، وتوثيق علاقات الجامعة بسوق العمل وخريجيها، وتعريف الخريجين وطلبة الجامعة بالمهارات والجدارات المطلوبة لسوق العمل، إلى جانب طرح الفرص الوظيفية لخريجي الجامعة لدى الجهات للجنسين.

وخلال كلمته في حفل الافتتاح، أوضح رئيس جامعة جدة، الدكتور عدنان الحميدان، أن "الجامعة تقيم يوم المهنة لقادة المستقبل 2022 لتمكين الخريجين من اختيار المسار المهني وتأهيلهم في سوق العمل ودعمهم لاكتشاف الفرص التدريبية الوظيفية"، مضيفًا أن ذلك يأتي ضمن مبادرات برنامج "تمكين الخريجين"، أحد برامج تحقيق رؤية جامعة جدة، موضحًا أن هذه المرحلة تتطلب الكثير من الصبر والعمل واكتساب المهارات للخريجين في سبيل الحصول على العمل المناسب.
وأشار إلى أن "يوم المهنة يوم إرشادي تقدم فيه الجامعة العديد من المحاضرات، والدورات، وورش العمل، لتهيئة الخريجين لسوق العمل الذي يركز على المهارات وبناء الخبرات أكثر من المخرجات العلمية"، مؤكدًا أن الجامعة مستمرة في دعم ومتابعة الخريجين بعد تخرجهم بهدف تأهيلهم وتسويقهم لسوق العمل، مشيرًا إلى مشاركة 40 شركة من سوق العمل في "يوم المهنة 2022"، إضافة إلى توقيع 5 اتفاقيات ملزمة مع شركاء النجاح.

يمكنكم متابعة آخر الآخبار عبر تويتر "سيدتي"