السعودية تعلن البدء في استقبال طلبات تأشيرات العمرة اعتبارا من اليوم

السعودية تعلن استقبال طلبات تأشيرات العمرة بدءا من اليوم
وزارة الحج والعمرة

أعلنت وزارة الحج والعمرة، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، عن البدء في استقبال طلبات إصدار التأشيرات لضيوف الرحمن القادمين من جميع دول العالم لتأدية مناسك العمرة وزيارة المسجد النبوي، وذلك اعتباراً من اليوم الخميس الموافق 14 يوليو 2022م.

موعد بدء موسم العمرة

وأوضحت الوزارة أن موسم العمرة سيبدأ في 30 يوليو الحالي، ويمكن للمعتمرين من الخارج الاطلاع على متطلبات إصدار التأشيرة من خلال موقع وزارة الحج والعمرة الإلكتروني الرسمي.

إصدار التصاريح لمعتمري الداخل

وبينت، أن إصدار التصاريح لمعتمري الداخل سيكون عبر تطبيق “اعتمرنا”، وذلك ضمن إجراءات سهلة تضمن أداء المناسك بطمأنينة ويسر، ووسط منظومة متكاملة من الخدمات والتدابير الصحية المعتمدة من الجهات المعنية للحفاظ على سلامة وصحة المعتمرين والزائرين.

واشتملت ضوابط تأهيل الوكلاء الخارجيين لتقديم خدمات المعتمرين على الآتي:

- التقديم بطلب التأهيل عبر البوابة الإلكترونية للوزارة.

- الالتزام بالضوابط الموضحة بها.

- إرفاق المستندات المتعلقة بالسجل التجاري والبيانات الشخصية الأخرى، وعضوية المنظمة الدولية للنقل الجوي “أياتا”.

وبالتنسيق مع عدد من الجهات المختصة، تعمل الوزارة على تحديد الإجراءات الصحية الوقائية للحماية من فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19).

واشتملت تلك الإجراءات على التالي:

- الحصول على اللقاحات المعتمدة في المملكة.

- إرفاق شهادة التحصين المصادق عليها من الجهات الرسمية في بلد المعتمر.

- إقرار بصحة المعلومات.

التقنيات الحديثة ساهمت في نجاح موسم الحج

وفي سياق متصل، فقد أكدت وزارة الحج والغمرة، اليوم، على أن تطبيق التقنية الحديثة وتسخير أفضل الخدمات الإلكترونية ساهم في نجاح موسم حج هذا العام.

وأوضحت الوزارة، أنه تم تقديم أرقى الخدمات لضيوف الرحمن بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، لمليون حاج بالتعاون مع الجهات كافة منذ وصولهم حتى مغادرتهم بسلام آمنين إلى بلادهم.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"