صور لنمل يحمل 10 أضعاف وزنه..التقطها مصور إندونيسي

صورة نمل يحمل 10 أضعاف وزنه
صورة نمل يحمل 10 أضعاف وزنه- الصورة من صفحة dzulfikri72 الصفحة الرسمية لـ دزولفكري Dzulfikri على الانستغرام

عبر عدسة كاميرته الفائقة، وحساسية أدواته التكنولوجية الدقيقة، وحساسية عينه اللماحة الذكية، استطاع مصور الماكرو دزولفكري التقاط مجموعة من الصور العجيبة للنمل، هذه الحشرة الفريدة المدهشة، فى مختلف الاتجاهات والزوايا، وهي تستعرض قوة أرجلها المذهلة وعضلاتها فائقة الصغر وهي تحمل الأثقال، أو ما يفوق الأثقال ، فتحمل ما يفوق وزنها بعشرة أضعاف على الأقل، فتتغلب على بيج رامي وجون سينا وبول أندرسون وكل أبطال العالم من البشريين ، وتظهر مدى ضعف الكائن البشري أمام قوة الخالق العظيم، والذي جعل هذا الكائن الضعيف قدرته على التحمل وقوته فى العمل والأداء أكبر عشرات المرات من البشر بقوته وأدواته وقدراته وتكنولوجياته.

 

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Dzulfikri (@dzulfikri72)

 

 

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Dzulfikri (@dzulfikri72)

 

 

 

• اعتماد كلي على القدرات الخاصة

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Dzulfikri (@dzulfikri72)

 

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Dzulfikri (@dzulfikri72)

 


لم يستخدم النمل أدوات مساعدة ولا تكنيكات معاونة ولا تقنيات مؤازرة لكى توازن وتحمل كل هذا الوزن والثقل الذي يفوق وزنها عشر مرات على الأقل .. فقط استخدم قوة أرجله النحيفة التي نكاد لا نراها بالعين المجردة لكي يرفع عاليا هذا الوزن.
فهذه المخلوقات الصغيرة شوهدت ترفع حبيبات الفاكهة كالعنب والكرز والبروكولي والخضراوات وغيرها، واستطاعت موازنة حجمها بسهولة أكبر لتحمل عشرة أضعاف وزنها الصغير.

• قوة تعبير الصور تثير ضجة

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Dzulfikri (@dzulfikri72)

 

 

 

 


قام دزولفكري Dzulfikri، وهو أندونيسي من سيكارانج، بالقبض على تلك اللحظات الفريدة ومشاركتها عبر صفحاته على مواقع التواصل الإجتماعي والتي أثارت ضجة مدهشة من قوة تعبيرها وعمق ما ترمز إليه من أفكار.
يقول Dzulfikri ، الذي التقط الصور المذهلة للنمل في حديقة Narogong Macro ، لموقع dailymail.co.uk إنه يعتقد أن الحشرات "قوية جدًا" وغالبًا ما تعرض "مهارات عمل جماعي رائعة" عند تحريك أشياء مختلفة، لافتًا لالتقاطه مجموعة رائعة من الصور الفوتوغرافية لـ "النمل الذي يعرض قوته الفائقة من خلال حمل الفاكهة وتحقيق التوازن بينها بعشرة أضعاف حجمها بهذه السهولة التي تبدو وكأنها تحمل بالونات ".


تظهر الصور التي التقطها دزولفكري لقطات لنملات منفردات تحملن حبيبات الفاكهة وصور أخرى تظهر قوة العمل الجماعي بين عائلة النمل الفريدة.
تابعي المزيد: مهندسان يستخدمان الخيال المعماري والضوء الطبيعي بصور مذهلة

• كيف يلتقط الصور الفريدة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Dzulfikri (@dzulfikri72)

 

 


يقول المصور الأندونيسي (حسب الموقع السابق): "من الجميل التقاط صور لهذه الكائنات الملهمة الفائقة النشاط والاجتهاد ، أثناء قيامهم بأنشطة مثل العمل معًا ورفع الأشياء".
وأوضح Dzulfikri "النمل قوي للغاية ولديه مهارات عمل جماعي رائعة، وعندما يرى الناس الصور ، لا يصدقون أن النمل يمكنه حمل قطع الفاكهة هذه."
في سلسلة أخرى من اللقطات التي التقطها المصور ، يمكن رؤية زوج من النمل تعملان معًا لرفع قطعة من الفاكهة البرية حيث تتعلق إحداهما لمعادلة الوزن فتقومان بنقل حبة الفاكهة لمخبئهما ببساطة.
أكد مصور الماكرو الأندونيسي الملهم أنه يحاول جاهدًا التقاط لحظات فريدة للحيوانات في بيئة طبيعية قدر الإمكان ، مضيفًا أنه لن يرغب أبدًا في "إلحاق الضرر بها"، موضحًا أنه أثناء قيامه بإعداد المشهد باستخدام حامل ثلاثي القوائم (في الصورة) ، يترك النمل لرفع قطع الفاكهة والخضروات بمفردهم، في غضون ذلك ، أوضح أنه وفريقه "ينفذون بعناية" مشروع التصوير الفوتوغرافي قبل إعادة النمل إلى البرية بعد انتهاء التصوير.
وتحفل الصفحة الرسمية للمصور الأندونيسي عبر الانستغرام، بعشرات الصور المذهلة لحيوانات رائعة التقط لها صور مميزة فى ومدهشة ، ولديه عدد ضخم من المتابعين.

فيديو يظهر كيفية التقاط الصورة الميكرو - الفيديو من الصفحة الرسمية لدزولفكري Dzulfikri عبر الانستغرام

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Dzulfikri (@dzulfikri72)

ويمكنكِ الاستمتاع بمزيد من اللقطات المدهشة والمميزة لمختلف الحيوانات عبر زيارة انستغرام الفنان.
تابعي المزيد: عصر الرقمنة يغيب معامل التحميض وأستديوهات التصوير

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Dzulfikri (@dzulfikri72)