تعرف على أفضل تطبيقات الهاتف للسيارة

أفضل تطبيقات الهاتف للسيارة
أفضل تطبيقات الهاتف للسيارة


أصبحت برامج الملاحة أو مايسمى جي بي اس وغيرها من البرامج الملاحية من التطبيقات الضرورية جدا في هواتفنا الذكية هذه الأيام، فلا يوجد شخص إلا ويستخدمها للانتقال من مكان الى اخر، ولكن ما هي افضل برامج الخرائط؟ هل هناك بديل لبرنامج خرائط غوغل؟.

أهمية برامج الملاحة ونظام جي بي اس في الجوال واستخداماتها:

1.    تساعدك في التنقل من مكان الى اخر ومعرفة الطريق بكل سهولة.
2.    توفر لك إمكانية ارسال موقعك لأي شخص في العالم ليصله عن طريق احداثيات تمكنه من الوصول اليك بدون أي جهد يذكر في البحث.
3.    توفر لك إمكانية التنقل بين المدن وغيرها من خلال اتباع أقصر الطرق أو أسرعها وذلك حسب اختيارك.
4.    ضرورية جدا لك إذا كنت تريد تحديد مكان شخص عن طريق GPS.
5.    أصبحت الكثير من مواقع التسوق الإلكتروني أو مواقع توصيل الطلبات تعتمد عليها بشكل رئيسي.

 

تطبيقات هامة من الهاتف للسيارة
تطبيقات هام من الهاتف للسيارة


 
أفضل برنامج GPS للايفون والاندرويد:

هناك العديد من تطبيقات الخرائط GPS المتوفرة على متجر أبل ستور ومتجر قوقل، والتي تساعدك في العثور على مكان معين على الخريطة، أو الانتقال من مكان الى اخر بسهولة، ولكنني سوف أقدم لك أفضل تلك البرامج وكما يلي:

•    خرائط غوغل (Google Maps):

من الطبيعي ان نبدأ في ذكر برنامج غوغل ماب كأفضل برنامج خرائط مجاني موجود على الهواتف الذكية، فهذا البرنامج الغني عن التعريف يمتلك مميزات كثيرة جدا، من أهمها:
 
1.    من ادق برامج gps المتوفرة على منصات التطبيقات الخاصة بالهواتف الذكية، اذ تصل دقته الى ما يقارب 3 متر عن المكان الذي تريد الذهاب اليه.
2.    يتم تحديث قاعدة بيانتاه باستمرار، لذلك سوف تجد الخرائط الموجودة عليه محدثة باستمرار ومتطابقة مع المكان الذي تذهب اليه.
3.    يمكنك تخصيص العديد من الخيارات عند استخدامه في السفر، مثلا تستطيع ان تجعله يساعدك في التنقل عن طريق أسرع الطرق، أو أقصرها وما الى ذلك.
4.    يمكنك استخدامه كبرنامج خرائط بدون نت عن طريق تحميل الخرائط مسبقا وحفظها على جهازك، حتى تتمكن من استخدام التطبيق في أي وقت لا يتوفر لديك اتصال انترنت.

 

تطبيق خرائط مجاني في أوربا
تطبيق خرائط مجاني في أوربا


5.    يحتوي على قائمة كبيرة جدا من الأماكن العامة مثل المطاعم والمستشفيات والمطارات والفنادق وغيرها، وجميعها سوف تجد عليها تقييم من المستخدمين، لذلك سوف تتمكن من معرفة جودة المكان الذي تريد الذهاب اليه حتى قبل ان تنطلق ن منزلك.
6.    يتم استخدامه حاليا من قبل ملايين المواقع والشركات، ويعتبر مرجع رئيسي لتحديد أي مكان على الخريطة، وغيرها الكثير من المميزات الرائعة.
7.    كما يمكنك مشاركة موقعك على الفيسبوك أو واتس اب وغيرها من مواقع السوشال ميديا، بالإضافة الى ارسال مكانك عن طريق رسالة SMS.
8.    أيضا يمكنك تحميل برنامج خرائط قوقل للايفون، أو تحميل قوقل ماب للأندرويد حتى تتمكن الاستفادة من كل الميزات التي ذكرتها لك.
 
•    برنامج WAZE:

هذا البرنامج أيضا يعتبر من أشهر برامج الخرائط لهواتف الأندرويد والايفون، وهو يعتبر بديل ممتاز لبرنامج خرائط قوقل، خاصة إذا كنت من الأشخاص الذين يستخدمون هواتف هواوي الجديدة، لأنه كما تعلم هواتف هواوي الجديدة لا تدعم منتجات قوقل خاصة بعد العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة الأمريكية على الصين مؤخرا.

برنامج الملاحة Waze:

 

تطبيقات اندرويد للسيارات
تطبيقات أندرويد لسائقي السيارات


 
مميزات برنامج الملاحة Waze:

1.    يقدم لك تحديث لحظي عن الإزدحامات المرورية التي في الطريق، ويقدم لك طرق بديلة كمقترح.
2.    يعطيك تنبيهات أولا بأول عن الحوادث والاغلاقات التي تواجهك في طريقك، بالإضافة الى أماكن وجود دوريات الشرطة.
3.    يعطيك وقت تقريبي للمدة التي سوف تستغرقها للوصول الى وجهتك، كما انه يقدم لك السرعة المقررة على الطريق.
4.    يوفر لك أماكن جميع محطات التزود بالوقود على طريقك، وجميع المواقع المهمة مثل المطاعم والمستشفيات والفنادق وغيرها من المعالم الأثرية والسياحية.
5.    حصل على أكثر من 8 مليون عملية تحميل، بتقييم زوار وصل الى 4.1 من أصل 5.

عيوب برنامج Waze:

1.    كثرة العلامات التي تدل على محطات الوقود والمعالم العامة مثل المستشفيات والمطاعم وغيرها كثيرة جدا مما يؤدي الى حجب الطريق في بعض الأحيان.
2.    يستهلك البطارية بشكل أكبر من برنامج خرائط قوقل.
 
•    تطبيق MapQuest:

أيضا من التطبيقات المشهورة بين برامج الـ navigation هو برنامج ماب كويست، فهذا البرنامج يتمتع بالعديد من المميزات التي ساعدته في الحصول على تقييم عالي من قبل المستخدمين، اذ وصل تقييمه على متجر جوجل بلاي الى 4.2 من أصل 5، وقام بتقييمه ما يزيد عن 60 ألف مستخدم.

 

تطبيقات الهاتف للسيارة
تطبيقات الهاتف للسيارة

مميزات برنامج الخرائط MapQuest:

1.    يقدم لك صورة مباشرة من الأقمار الصناعية.
2.    يحتوي على مساعد صوتي ليقدم لك الاتجاهات بشكل ناطق.
3.    يتميز بتحديث بياناته عن حركة المرور بشكل لحظي وفعلي، مما يعطيك حرية الاختيار بين ان تكمل في نفس الطريق، أو ان تتخذ طريقا بديلا في حال حدوث ازدحام مروري.
4.    يحتوي على كاميرات بث مباشر عن حالة الطرق (وهذا ليس متوفرا في كل البلدان، خاصة العربية)، مما يمكنّك من رؤية الطريق قبل ان تصلها وكأنك تشاهد مقطع فيديو.
5.    يحتوي على عداد سرعة ليعطيك سرعتك اثناء القيادة، حيث يمكنك مقارنتها بمؤشر السرعة على سيارتك؛ حتى لا تتجاوز سرعة الشارع المقررة.
6.    متوافق مع ساعات ابل أو ساعات الأندرويد بشكل عام، وغيرها الكثير من المميزات التي تستحق التجربة.

 برنامج خرائط بدون نت MAPS.ME:

 افضل برامج الخرائط للأندرويد والايفون هو الحديث عن برنامج MAPS.ME، حيث يتميز هذا البرنامج بالعديد من المميزات أهمها ما يلي:

برنامج خرائط بدون نت MAPS.ME:
 
1.    يعتبر افضل برنامج خرائط بدون نت.
2.    يعتبر دليل سياحي ممتاز جدا لك اثناء السفر، حيث ان مطورو هذا التطبيق تعاقدوا مع نخبة من المرشدين السياحين حتى يقدموا لك تجربة جيدة من إرشادات الطريق اثناء التنقل في سفرك.
3.    يمكنك تحديد المسار الذي تنوي السفر اليه، عن طريق تثبيت النقاط على الخريطة بشكل مسبق، وهذا سوف يوفر عليك اختيار المكان بشكل عشوائي، حيث يمكنك التخطيط لرحلتك قبل الانطلاق.
4.    يقدم لك الاتجاهات وحركة المرور بشكل لحظي ودقيق.
5.    يساعدك في البحث عن أي معلم تريده اثناء التنقل من المطاعم والمستشفيات أو الفنادق والمناطق السياحية بكل سهولة وبدون الحاجة للاتصال بالإنترنت.
6.    نظرا لأن هذا التطبيق لا يحتاج الى انترنت فإنه يستهلك طاقة البطارية بشكل اقل بكثير من غيره من التطبيقات.