خشب الصندل: المكون السحري وراء البشرة المتوهجة

معالجة البشرة بالزيوت
معالجة البشرة بالزيوت
زيت خشب الصندل
زيت خشب الصندل
زيوت البشرة
زيوت البشرة
معالجة البشرة بالزيوت
زيت خشب الصندل
زيوت البشرة
3 صور

هل تريدين بشرة خالية من العيوب كل يوم؟ جربي وضع خشب الصندل على الوجه.
بالإضافة إلى كونه عود بخور، فإن خشب الصندل معروف بخصائصه المغذية والمضادة للميكروبات مما يجعله علاجاً ممتازاً لمشاكل البشرة مثل حب الشباب والطفح الجلدي والقرح وحروق الشمس والجفاف وغير ذلك. يحمل هذا المكون الهندي القديم أسراراً ليمنحك بشرة أكثر إشراقاً ونقاءً.
وعلى الرغم من أنك قد وجدت الرائحة المألوفة لخشب الصندل في خزانات جمال والدتك وجدتك، إلا أن زيت خشب الصندل واللحاء لا يزالان شائعين في منتجات التجميل الحديثة .
هل تتساءلين ما هو الشيء الرائع في خشب الصندل وما إذا كان يجب عليك تضمينه في روتين جمالك اليومي؟ تابعي القراءة:

فوائد خشب الصندل للبشرة

استخدامات مسحوق خشب الصندل على الوجه كثيرة. لا يساعدك خشب الصندل في الحصول على بشرة نقية فحسب، بل يساعدك أيضاً على التخلص من المشكلات المستمرة المتعلقة بالجلد. دعينا نخبرك كيف:
مكافحة الشيخوخة
خشب الصندل غني بمضادات الأكسدة التي تمنع ترهل الجلد وتكوين التجاعيد الناتجة عنه. كما أنه قادر على محاربة الضرر الناجم عن وجود الجذور الحرة في الجلد. يستعمل لخصائصه المضادة للشيخوخة التي يمكن أن تجعل البشرة أكثر تماسكاً، بينما يعكس أيضاً أضرار أشعة الشمس.
يحارب حب الشباب
يمكنك حتى استخدام خشب الصندل لمنع ظهور البثور على بشرتك. تعمل الخصائص المطهرة لخشب الصندل على تقليل نمو البكتيريا على الجلد، مما يجعله فعال في علاج حب الشباب والدمامل والقروح ومنع تفاقمها.
يزيل الندبات
من المعروف أن خشب الصندل يشفي أنسجة الجلد. يمكنك أيضاً استخدام مسحوق خشب الصندل لتبييض البشرة لأنه يزيل شوائب البشرة ليمنحك لوناً موحداً. هذا هو السبب في نصح العرائس بوضع خشب الصندل على الوجه للتخلص من العيوب في يوم زفافهن.
يهدئ البشرة
يتميز خشب الصندل بخصائصه المضادة للالتهابات، مما يجعله علاجاً مثالياً لحروق الشمس والطفح الجلدي. يعالج تهيج الجلد والحكة الناتجة عن الالتهابات أو لدغات الحشرات أو تفاعلات المنتج، كما يمنع البثور وحب الشباب.
مكافحة دباغة الجلد الناتج عن المسمر
يمكن أن تستمر آثار اسمرار البشرة لفترة طويلة إذا لم يتم علاجها بسرعة. يمكن أن يؤدي فرك زيت خشب الصندل أو وضع معجون منه على الأجزاء المصابة إلى إزالة الاسمرار تدريجياً وكذلك تقليل الاحمرار والحرق الناجمين عن التعرض المفرط لأشعة الشمس.

كيف يمكنك الاستفادة من زيت خشب الصندل

زيت خشب الصندل


التخلص من حب الشباب: زيت خشب الصندل مطهر بطبيعته مما يمنع نمو البكتيريا على الجلد. ومن ثم، يمكن استخدام زيت خشب الصندل لعلاج حب الشباب والبثور. للتخلص من حب الشباب، ضعي بضع قطرات من زيت خشب الصندل على المناطق المصابة. اشطفي الزيت بعد بضع دقائق إذا كانت بشرتك دهنية. لكن بالنسبة للبشرة العادية، لا بأس إذا تركتها تبقى.
بشرة شابة: خشب الصندل له خصائص مطهرة ومضادة للالتهابات تساعد على تقليل حجم المسام وشد الجلد لمنع الشيخوخة المبكرة. ومن المعروف أيضاً أنه يقلل من الإجهاد التأكسدي في الجلد. ضعي بضع قطرات من زيت خشب الصندل على بشرتك ودلكيها بحركات دائرية. اتركيه طوال الليل واغسليه بالماء الفاتر في صباح اليوم التالي. يعمل زيت خشب الصندل على ترطيب البشرة من الداخل، مما يمنحها مظهراً ناعماً وشباباً.
احصلي على ليلة نوم هانئة: زيت خشب الصندل ذو رائحة عطرية بطبيعته، مما يسمح له بتهدئة حواسك ومساعدتك على الاسترخاء. إذا كنت لا تحصلين على قسط كافٍ من النوم، ضعي بضع قطرات من زيت خشب الصندل في روتين العناية ببشرتك ولاحظي الفرق بنفسك. يمكنك استخدامه كمنظف عن طريق إضافة بضع قطرات من الزيت في المستحضر الخاص بك. يمكنك حتى وضعها في ماء الاستحمام لمساعدتك على الاسترخاء.
ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص
تابعي المزيد: الكافيين في العناية بالبشرة: هل يعمل بالفعل؟