تمديد التسجيل للابتعاث في بكالوريوس الطب البشري والتمريض وطب القدم بأيرلندا حتى 22 يوليو

وزارة التعليم
وزارة التعليم

وجه وزير التعليم السعودي، د. حمد بن محمد آل الشيخ، بتمديد التسجيل لمقاعد الاتفاقيات الصحية في أيرلندا لبكالوريوس (الطب البشري، طب القدم، والتمريض) حتى نهاية يوم الجمعة المقبلة الموافق 22 يوليو الجاري.

تمديد التسجيل حتى 22 يوليو الجاري

وذكرت وزارة التعليم، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أمس الخميس، أنه صدر توجيه وزير التعليم بتمديد التسجيل لمقاعد الاتفاقيات الصحية في أيرلندا لبكالوريوس (الطب البشري، طب القدم، والتمريض) حتى نهاية يوم الجمعة الموافق 22 يوليو الجاري، مشيرةً إلى أن هذا التوجيه يأتي بهدف إتاحة الفرصة لأكبر عدد من المتقدمين.

وكانت الوزارة قد أعلنت، عبر حسابها الرسمي على موقع "تويتر"، يوم 29 يونيو 2022، عن بدء التسجيل للابتعاث في بكالوريوس (الطب البشري، والتمريض، وطب القدم) ضمن مسار الاتفاقيات الصحية في جمهورية أيرلندا.

رابط التقديم

وأوضحت وزارة التعليم أن التقديم على هذه التخصصات (الطب البشري، والتمريض، وطب القدم) متاح عبر بوابة "سفير" على الرابط التالي: https://ksp.moe.gov.sa/ksp12/Pages/Index

شروط التقديم

وأشارت الوزارة إلى ضرورة توفر عددٍ من الاشتراطات والضوابط للتقديم للابتعاث في بكالوريوس (الطب البشري، والتمريض، وطب القدم) بجمهورية أيرلندا، ومنها ما يلي:

- الحصول على شهادة الثانوية العامة (قسم العلوم الطبيعية) بمعدل تراكمي لا يقل عن 95٪ أو (3.75 من 4) للمتقدمين لبكالوريوس الطب البشري، و90% أو ما يعادلها للمتقدمين على تخصصي التمريض وطب القدم.

- الحصول على درجة لا تقل عن 5.5 في اختبار الآيلتس IELTS، ولا تقل عن 5 في كل قسم أو ما يعادلها.

- ألا تقل درجتا القدرات والتحصيلي عن 80% للمتقدمين على تخصص الطب البشري، و70% للمتقدمين على تخصصي التمريض وطب القدم.

- ألا يزيد عمر المتقدم لبكالوريوس الطب البشري على 22 عامًا، ولتخصصي التمريض وطب القدم على 25 سنة.

- معادلة الشهادة من جهة الاختصاص إذا كانت صادرة من خارج المملكة العربية السعودية.

- الانتظام الكلي، والتفرغ للدراسة، والإقامة في بلد الابتعاث.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"