ياسمين الدباغ: سعيدة بكوني أول سعودية تشارك في بطولة ألعاب القوى المقامة بأمريكا

أول امرأة سعودية تشارك بطولة العالم لألعاب القوى
أول امرأة سعودية تشارك بطولة العالم لألعاب القوى

تسجل المرأة السعودية حضوراً تاريخياً من خلال مشاركة العداءة ياسمين عمرو الدباغ في بطولة العالم لألعاب القوى بنسختها الثامنة عشرة المقامة في يوجين بولاية أوريغون الأميركية، والتي ستكون في الفترة ما بين 15 - 24 يوليو الحالي.

أول سعودية تشارك بطولة العالم لألعاب القوى

وفي تصريحات خاصة لـ"سيدتي. نت"، قالت الدباغ: "سعيدة جداً بكوني أول امرأة سعودية تشارك بطولة العالم لألعاب القوى، التي ستبدأ في الخامس عشر من شهر يوليو الجاري في نسختها الثامنة عشر والمقامة في أوريغون في الولايات المتحدة الأمريكية".

الثانية للدباغ في التظاهرات الدولية

وتعد هذه المشاركة الثانية للدباغ في التظاهرات الدولية بعد أولمبياد طوكيو الصيف الماضي، حيث شاركت في سباق 100 م وخرجت من التصفيات بأن تحلّ في المرتبة التاسعة في سلسلتها بزمن 13.34 ثانية، قبل أن تحطم رقمها القياسي الشخصي في دورة الألعاب الخليجية في مايو الماضي، عندما حلّت في المرتبة الخامسة مسجلة رقماً قدره 12.90 ثانية.
تابعي المزيد: السعودية تحصد 30 ميدالية في دورة الألعاب الخليجية الثالثة

فخرها بتمثيل السعودية في أولمبياد طوكيو

وأعربت اللاعبة السعودية عن فخرها بهذه المشاركة، بالقول: "تعد هذه المشاركة هي الثانية لي على المستوى العالمي، إذ ما زلت أفخر بمشاركتي وتمثيلي للمملكة العربية السعودية ضمن منتخبها الوطني في أولمبياد طوكيو ضمن فئة الـ ١٠٠ متر عدو سيدات، وكذلك كأول امرأة سعودية تحمل علم بلادها في حفل الافتتاح.

محطة مهمة في رحلتها

ونوّهت الدباغ قائلة: "أرى مشاركتي في بطولة العالم بنفس أهمية تجربة طوكيو بالنسبة لي، إذ أعدها محطة مهمة أخرى في رحلتي كعداءة تطمح لتطوير نفسها لتحقيق المزيد من الإنجازات".

العداءة السعودية ياسمين الدباغ

دور رؤية 2030 في دعم الرياضة

كما أشارت العداءة السعودية إلى دور رؤية 2030 في دعم الرياضة والرياضيين لاسيما الجانب النسائي منها، حيث قالت، "وهنا لا بد أن أقول بأنني عداءة تمثل بلداً يعدو سريعاً نحو مستقبل مشرق لجميع أبناءه، بدء تحقيقه بفضل رؤية قيادته، التي هي مصدر إلهامي وقوتي كلما أرى هذا التحول الكبير الذي تمر به بلادي بقيادة سيدي الأمير الملهم محمد بن سلمان"، مضيفة: "بالنسبة لجيلي، كانت رؤية ٢٠٣٠ هي المحفز الأقوى التي أمدتنا بإلهام وتمكين وقوة لتحقيق أحلام المستقبل".

طموحها

وأفادت الدباغ كذلك في تصريحاتها لـ"سيدتي. نت" إلى أنها تطمح على الصعيد الشخصي، إلى المشاركة في السباقات قدر المستطاع، والعمل بجد لتطوير رقمها الشخصي".

تكريس حضور المرأة السعودية

الجدير بالذكر، أن الدباغ كرست حضور المرأة السعودية في الألعاب الأولمبية باعتبارها سادس رياضية تخوض غمارها بعد العداءة سارة عطار ولاعبة الجودو وجدان شهرخاني، اللتين شاركتا في أولمبياد لندن، وعطار ولاعبة المبارزة لبنى العمير والعداءة كاريمان أبو الجدايل ولاعبة الجودو جود فهمي في ريو دي جانيرو.

يمكنكم متابعة أخبار الأخبار عبر تويتر "سيدتي"